جمعية “عناية” تبرم اتفاقيه شراكة مع مختبرات العرب الطبية

لتقديم خدمات صحية بأسعار تنافسية. 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أبرمت الجمعية الخيرية لرعاية المرضى “عناية” اتفاقية شراكة مع مختبرات العرب الطبية بهدف تقديم خدمات صحية لمستفيدي الجمعية من الفقراء بخصومات تصل إلى 70 %. وقال المدير العام لجمعية عناية الدكتور سلمان المطيري أن اتفاقيه الشراكة التي وقعتها الجمعية مع مختبرات العرب الطبية تأتي في إطار التكامل المجتمعي بين القطاع الأهلي والقطاع الخيري مشيراً إلى أن مختبرات العرب الطبية تمتلك كوادر طبية ومهنية ذات قدرات عالية في الفحص المخبري الطبي التشخيصي.

 وأبان المطيري أن الجمعية تسعى عبر مساراها العلاجي إلى إقامة شراكات مجتمعية مع منفذي الخدمات الصحية لتقديم خدمات متميزة لمستفيدي عناية. وأضاف المطيري أن المختبر سيدعم الجمعية بـ 50% من الإيرادات المخصصة للمسؤولية الاجتماعية الامر الذي سيسهم في الاستدامة المالية للجمعية.

ومن جانبه عبر مدير عام مختبرات العرب الطبية العام الاستاذ / محمد بن شباب الشلاحي عن بالغ سروره لما تقدمه عناية من جهود تطوعية من أجل رفع المعاناة عن المرضى الفقراء، ونشر ثقافة الاهتمام بالصحة مشيراً إلى أهمية العمل المشترك بين القطاعين الأهلي والتطوعي في تقديم الخدمات العلاجية للمحتاجين من المرضى الذين لا يملكون نفقات العلاج.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

*نجدد البيعةلخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ، – حفظهم الله

روافد العربية/مكة _حنان الشريف :قدمت مراقبات الأمن بالمدينة الطبية برئاسة القسم النسائي أ/ هديل العصيمي ...

%d مدونون معجبون بهذه: