تركي.. يسير بعسير نحو التطوير

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

‏أشاد الدكتور علي بن محمد الشهراني مدير الجامعة العربية المفتوحة بالمملكة العربية السعودية بالأوامر الملكية ‏الكريمة التي صدرت مؤخراً والتي تؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين على ضمان نمو واستقرار ومتانة هذا البلد الكريم. موضحا ان من أبرز هذه الأوامر تعيين سمو الامير تركي بن طلال نائباً لأمير منطقة عسير والذي يعتبر حدثاً مهماً حيث تزامن مع إنشاء هيئه عليا لتطوير منطقة عسير، وان هذا التزامن جاء من أجل نهضة وطن وبناء إنسان وتطوير بلد.

وأضاف ان العلاقة الوطيدة بين هذه المنطقة والأمير تركي علاقة محبة وارتباط وانتماء، وان هذا الالتقاء في الزمان والمكان بينهما يعلن صراحة بأن هذا زمن التغيير والبناء والأفكار الإبداعية كيف لا والأمير تركي يملك فكر تنموي وتطويري وانساني كاف لان يجعل من عسير وهي أرض الحضارة والطبيعة الخلابة منطقة متقدمة سياحياً واقتصادياً ومقصداً للزوار من كل دول العالم وهي مؤهلة لذلك.

ثم أوضح الدكتور الشهراني ان سمو الأمير تركي دائماً ما كان منبعاً وحاضناً للأفكار الخلاقة فهو يبتدعها ويشرف على تنفيذها ومن ثم يقيمها ليتم الاستفادة منها في الخطوات والمشاريع اللاحقة مما يزيد في جودة التنفيذ وتخفيض النفقات وهذا بلا شك ما نبحث عنه في جميع مشاريع هذا البلد.

وذكر ان التمازج المثالي بين عسير المنطقة وأميرها ونائبه وهيئة تطويرها هو ايذان ببداية مرحلة جديدة مختلفة بكل تفاصيلها لتكون أنموذجاً حيّاً لجميع المدن العربية بإذن الله.

وفي الختام هنأ الدكتور الشهراني سمو الأمير تركي ومنطقة عسير واهلها والوطن بهذا التعيين سائلا الله له التوفيق والسداد.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة دار الضيافة تشارك في اليوم العالمي للتطوع في جمعية كيان

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي  قامت شركة دار الضيافة المالكة للمطاعم المحلية المبتكرة سزلر هاوس، ...

%d مدونون معجبون بهذه: