اخر الاخبار

أمير منطقة مكة بالإنابة يرعى مساء غد انطلاق منتدى الإدارة والأعمال بدورته التاسعة.

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة. تنطلق فعاليات منتدى الإدارة والأعمال في دورته التاسعة مساء غدًا الاثنين بفندق مريديان بجدة. والتي يأتي هذه السنة تحت عنوان: “نحو بيئة شبابية متجددة” وهذا ما تحدث به سعادة الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد مساء اليوم بغرفة جدة.

حيث بداء المؤتمر بكلمه لرئيس المنتدى قال فيها: يسعدني ويسرني من خلال مؤسسة نما المعرفية لتنظيم المعارض والفعاليات، أن أعلن عن بدء فعاليات منتدى الإدارة والأعمال بنسخته التاسعة والتي ستنطلق بإذن الله تعالى، بمدينة جدة يوم غد الاثنين خلال الفترة من 17 وحتى 19 من جماد الآخر 1439 هجري الموافق من 5 إلى 8مارس 2018بفندق مريديان بجدة وبرعاية كريمة من صاحب

السمو الملكي الأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز حفظه الله نائب أمير منطقة مكة المكرمة،

تحت شعار (القيادات الشابة وإدارة التغيير)

(نحو بيئة قيادية شبابية متجددة)، والذي تنظمه مجموعة نما المعرفية وبشراكة استراتيجية مع المنظمة العربية للتنمية والإدارة والجمعية السعودية للإدارة. واضاف أنه يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن اللجان المنظمة بالمنتدى بدورته التاسعة أن أتقدم بخالص ووافر التحية والشكر وجزيل العرفان لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة على رعايته الكريمة للمنتدى وتقديم يد العون والمساعدة لنا لتنظيم المنتدى بدورته التاسعة كما يطيب لي أن أرفع آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس إدارة الشؤون السياسية والأمنية والشؤون الاقتصادية والتنمية. الأب الروحي والرئيس الشرفي للمنتدى، على احتضانه ورعايته المستمرة للمنتدى وعلى دعمه المباشر خاصةً برعاية المنتدى بدورته الأولى والثانية وعلى الدعم والمساندة لنا بدورات المنتدى المختلفة.  وعن محاور المنتدى وتفاصيله. تطرق الدكتور عبدالله بن جلوي الشدادي إلى دور المنتدى في القيادات الشابة وإدارة التغير وتشخيصها، وإبرازها، تماشيا مع رؤية المملكة 2030 وبرامج التحول الوطني 2020 واقتراحه لحلول علمية مصحوبة بآليات للتنفيذ من أجل المساعدة في اتخاذ القرارات وإدارة التغيير.

كما تناول الشدادي المكانة التي بلغها منتدى الإدارة والأعمال كمنتدى سنوي متخصص يعنى بدراسة الجوانب القيادية  الوطنية الشابة المبدعة في شتى المجالات بداية من انطلاق دورات المنتدى الأول التي أتت بدعم من سمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع.  الأمر الذي عزز من هذه المكانة بعد أن أصدر المنتدى دراسات ساهمت في دعم الحركة الشبابية والقيادية بالمملكة. وقدم رئيس اللجنة العليا   للمنتدى خلال المؤتمر الصحفي عرضا للموضوعات والدراسات التي أقرها المنتدى خلال دورته الثامنة وأهدافها إضافة إلى المنهجية التي يبذلها القائمون عليه لصياغة التوصيات في صورتها النهائية.

الجدير بالذكر أن منتدى الإدارة والأعمال سيقام هذا العام في جولته التاسعة وسيطرح خلاله دراسات تطوير وتغيرات تمس احتياجات وتطلعات المجتمع السعودي بشكل مباشر. عبر عدد من الجلسات وورش العمل المصاحبة بتقديم نخبة من المتخصصين من الجنسين. بدعم ومشاركة من غرفة جدة، وجامعة الأعمال   والتكنولوجيا وكلية جدة العالمية، والجمعية السعودية للإدارة. وكما تحدث الشدادي عن أهمية الورش المصاحبة على هامش فعاليات المنتدى ومدى أهميتها خصوصًا لجيل الشباب لتمكينهم من القيادة في حياتهم العملية القادمة. وأنهم كانوا حريصون على تسهيل عملية التسجيل وتخفيض الرسوم الإدارية لتمكين أكبر عدد من المشتركين. من جانبه تحدث سعادة الأستاذ حسن دحلان آمين عام غرفة جدة عن الشراكة الاستراتيجية للغرفة في هذا المنتدى التاسع لما يشكله من أهمية بالغة وفائدة للمجتمع. وأنهم بغرفة جدة مسرورين بالشراكة الاستراتيجية الدائمة مع منتدى الإدارة والأعمال وأنني ابارك للجميع انطلاق المنتدى التاسع هذا العام برعاية كريمة من سمو الأمير عبدالله بن بندر أمير منطقة مكة المكرمة بالإنابة. كما تسعى دائمًا غرفة جدة أن تكون سباقة ومبادرة وشريك في جميع الفعاليات والمنتديات التي تعقد بجدة.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقام السامي يوافق على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات في بطولة كرة الصالات في ابو ظبي

روافد العربية / وسيلة الحلبي وافق المقام السامي على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في ...

%d مدونون معجبون بهذه: