اللواء راضي عبد المعطي يقدم درع الإبداع والتميز للسيدة إيمان غصين

روافد العربية/ وسيلة الحلابي

على هامش أعمال مؤتمر الطفل العربي الأول المميز وذوي الاحتياجات الخاصة في أول أيام المؤتمر ٤ مارس ٢٠١٨ م اجتمع معالي نائب وزير التربية والتعليم بجمهورية مصر العربية والمسؤولين المهتمين بقضايا الطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من الوزارة ومثلهم كلًا من: د. رضا حجازي نائب وزير التعليم. د. هاله عبد السلام وكيل الوزارة للتربية الخاصة. د. عبدالستار شعبان. د. هاني رجاء د. واصف أحمد كابلي رئيس مجلس إدارة مركز نداء الأمل أ. إحسان صالح طيب مدير عام مركز نداء الأمل. أ. وسام حسني حلواني مدير الموارد البشرية مركز نداء الأمل       وشارك من منظمات المجتمع المدني ممثلي شركة وصال للتدريب والاستشارات ومثلها رئيس عام المؤتمر الاستاذ / طارق انور شاكر ونائبته الدكتورة آمنة فزاع. والدكتورة / نجوى محجوب وحضر الاجتماع من مركز نداء الأمل سعادة رئيس مجلس الادارة د/ واصف كابلي والأستاذ / احسان صالح طيب مدير عام المركز والأستاذ/ وسام حلواني مدير إدارة الموارد البشرية والإعلامي مرتضى الزيدي / العراق ونوقش في هذا اللقاءات من القضايا التي تهم الطفل العربي المميز وذوي الاحتياجات الخاصة وخرج المجتمعون من اللقاء بضرورة عمل مجتمع عربي يسهم في تطوير العمل لهذه الفئة من خلال قيام كيان من ممثلي الدول الأعضاء المشاركة في المؤتمر ومن سينضم إليه مستقبلًا على أن يرفع طلب بهذا الخصوص من مؤسسة وصال لمعالي وزير التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية لدراسته ودعمه والمسارعة في قيامه وأبدى معالي نائب الوزير وأعضاء وزارته استعدادهم لتقديم كل مامن شأنه دعم هذه الفئات وتمكينها من حقوقها .

كما تمخض الاجتماع عن دعوة لإقامة مركز يعني برعاية المعوقين وخاصة مرحلة مابعد وفاة الوالدين أو ممن هم قائمون على رعايتهم وكانت هذه التوصية من أبرز التوصيات التي تبناها المؤتمر فيما صدر عنه من توصيات. وبعد انتهاء اللقاء العربي قدم رئيس الملتقى د.

طارق أنور درع الإبداع والتمييز للسيدة إيمان غصين على جهودها المبذولة لإنجاح هذا المؤتمر وكتاب شكر وتقدير خاص قدمه لها اللواء راضي عبد المعطي تقديرًا لوطنيتها واحترامها لبلدها الذي تذكره في كل محفل عربي… وحثها العربي المميز بإنسانيتها وأخلاقها العالية وحضورها البناء في المجتمعات العربية.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة دار الضيافة تشارك في اليوم العالمي للتطوع في جمعية كيان

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي  قامت شركة دار الضيافة المالكة للمطاعم المحلية المبتكرة سزلر هاوس، ...

%d مدونون معجبون بهذه: