اخر الاخبار
الرئيسية 5 الصدى الأدبي 5 * اليوم العالمي للمرأة*

* اليوم العالمي للمرأة*

* اليوم العالمي للمرأة*

روافد .المستشار م.سعيد بن طالب الرحبي . سلطنة عمان 🇴🇲

 

أن سألوك عن المرأة فقل لهم هي روح تنبثق منها أرواح وأجيال هي رحمة تعم الجميع هي علم إن أعددتها أعددت شعبا طيب الأعراق هي عاطفه وليست سذاجه هي طيبه وليست غباء خلقها الله ملاذا لآدم وجعلها سكنى في القرآن سورتان باسمها النساء ومريم هي وصيه النبي في عنق كل رجل استوصو بالنساء خيرا ورفقا بالقوارير لك الفخر يا حواء .

يبدعن يعملن يشاركن ويعطفن ويلدْنَ الرجال ويصنعنهم ..بل ويصنعن الحياة كلها … مبارك عيدكن اليوم ..أهنئ المرأة الإنسانة … أماً وبنتاً وأختاً وزوجة …
جعل الله أيامكن بسماتٍ وإبداعاً وأعياداً أكرمها الله وأكرمها الإسلام جميل أن نشعرها بالاحترام .

هي الأم :
التي أعدت جيلاً طيب الأخلاق ، هي جامعة الحياة من البداية وحتى النهاية ، هي روح الحياة هي الصابرة في هذا الزمن الممتلئ بالقسوة ..

هي الأخت والرفيقة :
منبع الفرح .. والأنس .. والسرور ، وسر من أسرار السعادة .

هي الجدة :
التي غرست في الأرض الأمل والبسمة وصنعت التراث وربت الرجال والمناضلين .

هي الزوجة والحبيبة والصديقة :
حافظة البقاء حتى الأبد ، ورفيقة الحياة ، وشريكة العمر .

هي المرأة الإنسان :
نفس و روح الحياة المنبعث في فضاء الكون وهي المنبع الفياض للحب والحنان في هذه الحياة .

‏كونكِ إمرأة ؛ عليكِ أن تعلمي أنكِ جّنة ،
وأن ربي ‏جعلك نصف الحياة ..وأنكِ البياض ، أنكِ فصلُ الربيع و قطرة غيث لأرضٍ قاحلة …فلديك رسالة عمارة الإنسان
فزرعك يطيب بالرعاية والحنان والحب الذي بداخلك يتسع الجميع ممن نشأ في مملكتك وتربى على نغمات كلماتك المتفائلة و المشجعة والدافعة للخير فأين ماوصل فلذة كبدك سيكون نتاجك نبراسا لخير دائم حتى يُكون أسرة جديدة ترعى وتقوم على الخير للناس من حولهم وذاك هو عيدك وليس يوم واحد بل كل يوم لك عيد وكل لحظة أنت ُمكرمة في هذه الدنيا
كل لحظة وأنت بخير يا نبع الحنان والخير .

المرأة نصف المجتمع وهي الركيزة الهامة في الأسرة عندها قدرة على العمل وحسن التصرف والإنتاج تمتلك من المهارات والمعرفة مما يؤهلها لتكون فيً كل مجالات العلم تقديرا لها واحترام لذاتها أهنئنها بعيدها وأقول لها مهما كانت الظروف هناك فسحة من الأمل تسأعدك على تخطي المحن ثقي بنفسك و بقدراتك .

حياتها لخدمة رجلها، وتربية أبنائها، وتقدم مجتمعها… فما أعظم عملها، وما أرفع شأنها، وما أجل قدرها.
هى الطفلة المدللة فى بيت أهلها.. والفتاة المرحة بين أقرانها فى بيتها وحيها ومدرستها… والزوجة المصون فى بيت رجلها… والأم الحنون مع أولادها… المحبة لنشر الفضيلة والمعلمة لجيلها… الغارسة لمختلف العلوم فى نفوس طلابها…والموظفة …. فى مجتمعها… التى أفنت عمرها فى خدمة وطنها… .

 

المرأة تعني الجمال المرأة تعني الحب والعطف والحنان مع المرأة يصبح العالم أكثر ألمعية وذكاء تسعى المرأة لتطور المجتمع من خلال علمها وثقافتها وعملها إلى جانب الرجل تحاول دائما تعليم أولادها القيم والعادات وتضيف إليها إبداع تتأقلم مع الظروف الصعبة وهي الداعم الأساسي للأعمال الخيرية تعمل ضمن فريق وعندما شاركت في أعباء الحياة لم تتخلى عن أنوثتها وأمومتها وواجباتها تجاه أسرتها وعائلتها تستغل كل لحظة من حياتها لتهتم بالآخرين تتخطى الهزائم وتسعى لأفق أوسع من خلال تحملها الصعاب والتركيز على التعلم والتعليم هي شريكة في كل جوانب الحياة تحافظ على كرامتها وتنظم وقتها لترعى شؤونها الخاصة وتترك بصمة بالشؤون العامة تحية لك أيتها المرأة في عيدك.

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ابتكاريا وإصدار ( همهمات امراة )

ابتكاريا وإصدار ( همهمات امراة ) روافد العربية  :ناصر بن حويل يتوارد النبض الوارف تحت ...

%d مدونون معجبون بهذه: