اخر الاخبار

الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز يسلم الفائزين الخمسة الأوائل جائزة جدة للإبداع.

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

سلم صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة اليوم الفائزين في الخمسة المراكز الأولى من أصل 25   فائزًا قدموا إبداعات على مستوى القطاعات والأفراد لنيل جائزة جدة للإبداع.

وحيا الأمير مشعل بن ماجد الفائزين بالجائزة مشيرًا سموه إلا أن الجائزة تسعى إلى تحفيز المبدعين، وتبني مبادراتهم ونشر ثقافة المبادرات بين أطياف المجتمع وتحقيق التكامل التنموي بالمحافظة واستثمار المقومات الثقافية، والطاقات الإبداعية، ورفع كفاءة منظومة العمل الثقافي والمعرفي في المجالات المختلفة، وتكريم المبادرات المتميزة، وقص سموه الشريط فور وصوله   معلنًا افتتاح المعرض الذي أقيم بهذه المناسبة. واستمع سموه إلى شرحٍ مفصل عن  ما احتوته الأجنحة من إبداعات وابتكارات .

ورافق سموه في الجولة معالي البروفيسور الدكتور أسامة طيب رئيس لجنة الجائزة ومعالي مدير جامعة المؤسس الدكتور محمد اليوبي وعدد من مدراء القطاعات الحكومية والخاصة.

وشرف سموه الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة والذي تضمن عدد من الكلمات لمن فاز بالجائزة مدة دقيقة واحدة حيث فاز بالجائزة  أمانة جدة عن مشروعها الواجهة البحرية والدوريات الأمنية لجهودها  في استقرار الأمن وشركة البيك  ومبتكر تعليم مادة الرياضيات   وجمعية مودة الخيرية  .ثم سلم سموه الجوائز للفائزين والتقطت الصور التذكارية .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

المقام السامي يوافق على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات في بطولة كرة الصالات في ابو ظبي

روافد العربية / وسيلة الحلبي وافق المقام السامي على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في ...

%d مدونون معجبون بهذه: