اخر الاخبار

صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز تبدأ جولتها من عنيزة للتعريف بمبادرتها ” ازرعني ”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

بدأت صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز جولتها من مدينة “عنيزة ” للتعريف بمبادرتها ” ازرعني ”

وهي ضمن عدة مبادرات لسموها الكريم.  وقد بدأت الزيارة بوزارة الزراعة والمياه والبيئة فرع عنيزة حيث ألقت نظرة على أعمالهم في مجال الزراعة وتم الاتفاق مع مدير فرع وزارة الزراعة والمياه والبيئة على مبادرة “ازرعني ” وهي من ضمن مبادرات صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز

والتي ستكون انطلاقتها من عنيزة بالتعاون مع وزارة الزراعة والمياه والبيئة. كما تم الانتقال الى منتزه عنيزة الوطني مع ممثلي وزارة الزراعة لأخذ جولة فيه، وتمت زيارة بعض الأسر المرتادة للمنتزه والتحدث معهم عن نظافة المكان والتأكيد بالحرص على نظافته. كما مكثت سموها في فندق الملفى وهو “وقف ” لـ هيئة السياحة عبارة عن فندق ومزرعة تضم ما يزيد ٣٥ ألف نخلة والأجمل من ذلك أنهم استقطبوا الأسر المنتجة للعمل معهم في جميع أنواع الأطعمة المقدمة للنزلاء. فينعم الجميع بالطعام من أيادي المرأة السعودية المنتجة.

بعد ذلك قامت سموها بزيارة مهرجان ألوان الربيع بعنيزة حيث تواجدت حشود كبيرة من مرتادي المهرجان. وأخذت سموها جولة في انحاء المهرجان وتم اكتشاف رابطة عنيزة الخضراء وهي عبارة عن “مبادرة زراعة “وتم الاتفاق معهم للتعاون في مبادرة “ازرعني ”

وفي اليوم الثاني زارت سموها سوق ” المسوكف” أحد الأسواق الشعبية بعنيزة ويضم العديد من الدكاكين الحرفية والأواني التراثية وقد اطلعت على محتوياته وأعجبت بما يقدمه من أعمال حرفية رائعة.

ثم ودعت بمثل ما استقبلت به من حفاوة وتكريم.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: