الرئيسية 5 24 ساعة 5 وكيل أمارة مكة يفتتح فعالية سرطان الثدي بمدينة الملك عبدالله الطبية

وكيل أمارة مكة يفتتح فعالية سرطان الثدي بمدينة الملك عبدالله الطبية

روافد العربية/مكة _حنان الشريف

 

ثمن الوكيل المساعد للتنمية بأمارة منطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بلجون الدور الريادي التثقيفي التي تقوم به مدينة الملك عبدالله الطبية في التوعية بسرطان الثدي مؤكداً دعمه لمثل هذه البرامج التثقيفية الصحية ودعم إمارة منطقة مكة المكرمة مطالباً باستمرارها وتكاثف الجهود بين جميع الإدارات الحكومية والجهات الخدمية والتطوعية لمكافحة هذا المرض .

يأتي ذلك خلال أفتتاح فعالية اليوم العالمي لسرطان الثدي الذي نظمته مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ضمن مبادرات ملتقى مكة الثقافي (كيف نكون قدوة) تحت إشراف ورعاية إمارة منطقة مكة المكرمة و بمشاركة عدة جهات حكومية وتطوعية .

وشهدت الفعالية مشاركة أكثر من ٥٠٠ سيدة مكية وزيارة الاركان التوعوية والثقيفية والاستفادة من الاركان التي شملت على تعريف بمرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه ومكافحته والكشف المبكر في حال ظهور بعض الأعراض المصاحبة .

وأكدت المشرفة على برنامج الكشف المبكر على سرطان الثدي بمدينة الملك عبدالله الطبية الدكتورة إلهام راوه، على مضي المدينة الطبية قدماً في تقديم التوعية والرعاية اللازمة فيما يخص مكافحة سرطان الثدي والكشف المبكر من خلال البرامج المعده في قسم الأشعة بالمدينة مشيراً إلى أن هناك عده قنوات وفرتها المدينة الطبية للوصول للسيدات وتثقيفهم ممن ضمنها تطبيق منارة الصحة من خلال تخصيص ايقونة لطلب الكشف المبكر للنساء وتحديد مواعيد لهم لإجراء أشعة الماموجرام .

وأضافت أن أعددنا حملة متكاملة تستهدف منطقة مكة المكرمة بجميع مدنها لايصال التوعية لجميع شرائح المجتمع .

الجدير بالذكر مدينة الملك عبد الله الطبية قد بدأت برنامج الكشف المبكر لسرطان الثدي من عام 2011 م إلى الان ، و في حال تشخيص مرض سرطان الثدي فيتم فتح ملف للمريضة و تقديم جميع الخدمات العلاجية المناسبة بكفاءة عالية .

 

عن حنان الشريف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مجموعة حيث الإنسان أولاً تقيم مبادرة مجتمعية لأحياء قيم العمل التطوعي

  روافد العربية – مكة المكرمة / سعود حافظ  تزامناً مع #اليومالعالمي للتطوع أقامة مجموعة ...

%d مدونون معجبون بهذه: