اخر الاخبار
الرئيسية 5 احتياجات المجتمع 5 عبايات عُلا زيد تتألق خارجياً بـ فاشن شو القاهرة

عبايات عُلا زيد تتألق خارجياً بـ فاشن شو القاهرة

 

روافد العربية – جدة / سعود حافظ 

شاركت مصممة العبايات السعودية عُلا زيد بمجوعة جديدة ومميزة من إبداعاتها من خلال تخصصها في تصميم العبايات بمهرجان فاشن شو كايرو والذي أقيم مؤخراً بجمهورية مصر العربية، حيث لاقت تصاميمها أعجاب الحضور.

حيث حوت مجموعة المصممة علا زيد على عشر عبايات، 4 قطع منها وطنية، وكانت عبارة عن بشتين وعبايتا حرير تم تطريز شعار المملكة العربية السعودية عليهما بالخيوط المذهّبة، أما البقية هوت كتور، حيث استخدمت فيها خامات القطيفة والجوبير والحراير والدانتيلات ، كما تميزت القطع بإنشها شغلت يدوياً بالخرز.

وأوضحت عُلا زيد أن مشاركتها في مهرجان فاشن شو كايرو في مصر وإلتقائها بمجموعة من المصممين من عدة دول مختلفة مثل لبنان والعراق والمغرب تعدّ اضافةً مهمة لمسيرتها لتميزها مستقبلاً في تقديم أعمال أكثر إبتكاراً وإعجاباً للجمهور، خاصة بأن كل مصمم أتى لينقل من خلال عرض مجموعته ثقافة بلده عبر تصاميمه، وقالت أنني أشعر بالفخر من خلال تقديمي لكولكشن يحوي رموز معروفة لبلد عظيم مثل المملكة العربية السعودية.

التوجّه للمعارض الخارجية

وبالحديث عن سبب توجه أغلبية المصممات مؤخراً نحو المشاركات في المعارض الخارجية وقلة المشاركات الداخلية وضحت المصممة علا زيد أن المعارض الداخلية أصبحت أسعارها مرتفعة جداً، وبالأخص التي تخص الموضة وعروض الأزياء. لذلك فإن فكرة المشاركات الخارجية لأنها أرخص في السعر أو توازيها،، وأيضاً الجميل فيها أن الانتشار من خلالها يكون عربياً وعالمياً.

 

عن الإعلامي سعود حافظ

إعلامي في صحيفة روافد العربية الإلكترونية و مصور فوتوغرافي تويتر : @SaudHafiz https://twitter.com/SaudHafiz
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“العالم ” للمعجنات بمنطقة الغربية

روافد العربية – مكة / الإعلامي سعود حافظ  الأسرة المنتجة “العالم ” للمعجنات بمنطقة الغربية ...

%d مدونون معجبون بهذه: