تنطلق اليوم الاثنين منافسات بطولة العالم بتونس

الدوخي يقود تايكوندو السعودية كأول المتأهلين لأولمبياد الأرجنتين

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تأهل لاعب المنتخب السعودي للتايكوندو للشباب هشام الدوخي  (63كجم ) لأولمبياد (بيونس آيرس) بالأرجنتين 2018م  بعد تجاوزه  لمنتخبات بوليفيا وقبرص وألمانيا في  غمار المنافسة لبطولة التأهيل التي انطلقت بتونس يوم الخامس من إبريل الجاري واستمرت ثلاثة أيام وشارك  في سباق الصراع (٤٩٠) لاعباً  ويعد تأهل الدوخي كأول سعودي وصل لأولمبياد بيونس ايرس في جميع الألعاب    . وسيتواصل تنافس الأبطال    بتونس حيث تنطلق اليوم الأثنين التاسع من إبريل الجاري بطولة العالم للتايكوندو للشباب بمشاركة(١٢٠) دولة   وسيمثل الأخضر في هذا المعترك . رداد الشريف وفراس غانم وهشام بن دوخي الذي تأهل للألمبياد وعلي المبروك وعبدالله مصطفى القرني ومعاذ المطيري ومحمد السويق وتركي علوي وريان الطايفي .

الجدير بالذكر أن أفراد المنتخب الذين تم إعدادهم خلال الموسم الماضي ٢٠١٧م لهذه المهمة أقام  معسكراً  خارجياً  قبل التصفيات بالجمهورية الفرنسية لمدة (١٢ ) يوما تخللها عدد اً من اللقاءات الوديه  تحت اشراف المدرب الألماني  عزيز أشرفي والوطنيان محمد سعد القحطاني وفهد الدويسان  الذي كانت له اليد الطولى في بروز اللاعب. وأوضح رئيس الاتحاد السعودي للتايكوندو العميد ركن شداد العمري أن تأهل أول لاعب سعودي لأولمبياد بيونس ايرس جاء بجهود مجتمعة وبدعم مباشر من الهيئة العامة للرياضة واللجنة الأولمبية  حيث ذلل المسئولين كل الصعوبات في سبيل تهيئة المنتخب لتلك المهمة  . والشكر موصول  لأولياء  أمور اللاعبين الذين بادروا بالتعاون مع الاتحاد   .ونسأل الله التوفيق في المنافسات العالمية لتحقيق أفضل المراكز  والتأهل الغالي  نهديه لمقام  خادم الحرمين الشريفين  وولي عهده الأمين ورئيس الهيئة العامة للرياضة وسمو نائبه ولجميع الرياضيين .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة*

روافد العربية/مكة-حنان الشريف افتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بندر الليلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: