شهدت احتفالية إطلاق مبادرة لهم بمكة المكرمة

سفيرة العمل التطوعي الأميرة خلود بنت خالد تدعو المجتمع لمؤازرة الأيتام بـ “الحب”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

قالت سفيرة العمل التطوعي بالمملكة صاحبة السمو الملكي الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز، إن عددًا كبيراً من الأيتام (فاقدي الأبوين) يحتاجون إلى الشعور بحب المجتمع، خصوصاً في مناسبة “يوم اليتيم”.

وأضافت سموها، خلال رعايتها حفل إطلاق مبادرة للأطفال الأيتام بمناسبة يوم اليتيم العالمي، والذي أقيم بمكة المكرمة مطلع الأسبوع الجاري، أن الأطفال الأيتام شعروا بحالة من السعادة خلال الاحتفالية التي شارك فيها مقدمو فقرات، ومربوا أطفال مؤهلون للتعامل مع مختلف الأعمار لتلك الفئة، مشيدةً بالمبادرة التي تهدف إلى إدخال البهجة والسرور على الأيتام.

ونظّم مازارات المتخصصة في تنظيم الرحلات السياحية الدينية، مطلع الأسبوع الجاري بمكة المكرمة، مبادرة للأطفال الأيتام، بالتزامن مع يوم اليتيم العالمي، شهدت حضور 30 طفلاً تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 10 أعوام.

وأوضح الاستاذ باسم عبد الفتاح منقل مدير الشركة المنظمة للحفل، أن الهدف من المبادرة والاحتفاء بالأطفال الأيتام، هو توفير عناصر الترفيه لهم بما يشعرهم باهتمام المجتمع بهم، مقدمًا شكره لسمو الأميرة خلود على دعمها اللوجستي والمعنوي غير المنقطع للأعمال التطوعية.

وثمّن لسمو الأميرة هذا الشعور النبيل، مشيدًا باهتمام ولاة الأمر وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بفئة الأيتام وتقديم كل التسهيلات لهم.

من جانبها أوضحت المنسقة الإعلامية الدكتورة رونق صادق ، أن فقرات الحفل تنوعت بين الترفيه والتثقيف ، مبينة أن سمو الأميرة خلود قدمت في نهايته عددًا من الهدايا للأطفال الأيتام ، رسمت البسمة على وجوههم وملأت قلوبهم بالفرح.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة*

روافد العربية/مكة-حنان الشريف افتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بندر الليلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: