اخر الاخبار

البحري تضيف الناقلة رقم 45 إلى أسطولها سريع النمو

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

الشركة الرائدة في قطاع نقل النفط الخام ترفع حجم أسطولها إلى 92 سفينة مع إضافة رابع الناقلات المقرر استلامها هذا العام

الرياض، المملكة العربية السعودية – 10 أبريل 2018: أعلنت البحري، الشركة الرائدة عالمياً في مجال النقل والخدمات اللوجستية، اليوم، عن استلامها لناقلة النفط العملاقة “خريص”، معززة بذلك كفاءتها في قطاع نقل النفط الخام على الصعيد العالمي. وترفع هذه الإضافة حجم أسطول الشركة إلى 92 سفينة وناقلة، إذ تُعَد “خريص” رابع ناقلات النفط العملاقة الخمس التي من المقرر استلامها هذا العام من الشركة الكورية الجنوبية هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة.

وجرى استلام الناقلة “خريص” خلال حفل أقيم بتاريخ 10 أبريل 2018م في كوريا الجنوبية وتحديداً في حوض موكبو البحري التابع لشركة هيونداي للصناعات الثقيلة في مقاطعة جنوب جيولا. وتبلغ حمولة الناقلة 300 ألف طن ساكن، مع سعة استيعابية لمليوني برميل من النفط، وهي واحدة من ناقلات النفط العملاقة العشر التي تقوم شركة هيونداي للصناعات الثقيلة ببنائها، وذلك بموجب صفقة البحري التي وقعتها مع الشركة ضمن إطار خطة البحري الاستراتيجية الطموحة للنمو والتوسع.

وبهذه المناسبة، قال المهندس عبدالله بن علي الدبيخي الرئيس التنفيذي لشركة البحري: “من شأن هذه الإضافة الأخيرة إلى أسطولنا تعزيز مكانة البحري كشركة رائدة عالمياً في مجال نقل النفط الخام والارتقاء بقدراتنا التنافسية. سنعمل على تحقيق الاستفادة القصوى من ارتفاع كفاءة الأسطول الناتجة عن هذه الخطوة، وذلك بهدف تلبية الطلب الآخذ في التزايد بوتيرة تصاعدية على خدمات نقل النفط الخام، وتحسين القيمة التي نقدمها لعملائنا ومختلف الأطراف المعنية”.

وأضاف الدبيخي: “تأتي إضافة الناقلة الجديدة “خريص”، والتي تعزز قدراتنا بشكل كبير في مجال نقل النفط الخام، تأكيداً على التزامنا الراسخ بأهداف ’رؤية المملكة 2030‘. ونحن فخورون بلعب دور فعال في الحفاظ على مكانة المملكة المتميزة كمركز إقليمي رئيسي وبوابة لوجستية تربط بين ثلاث قارات”.تنضم “خريص” إلى الثلاث ناقلات التي تم تسلمها في أوقات سابقة من هذا العام، وهي “كساب”، و”لوهة”، و”قمران”، معززة مكانة البحري كأكبر شركة مالكة ومُشغلة لناقلات النفط العملاقة في العالم.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: