جمعية “إخاء” بمشاركة مجتمعية مع مدارس الرواد الازدهار” في (كرنفال إخاء)

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

نظمت المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” يوم الجمعة بتاريخ ١٤٣٩/٧/٢٨هـ الموافق ٢٠١٨/٤/١٤م (كرنفال إخاء) برعاية من صاحبة السمو الملكي الأميرة نوف بنت عبدالرحمن بن ناصر آل سعود، وبالتعاون مع مدارس الرواد الأهلية بمجمعها في حي الازدهار بالرياض من الساعة الثانية ظهراً واستمر حتى الثانية عشرة صباحاً.

وأقيم هذا الكرنفال بهدف تعريف المجتمع بأنشطة إخاء وخدماتها والفئة التي ترعاها، واستراتيجيتها 2020 التي تسعى من خلالها إلى تمكين الأيتام وتحويلهم من الرعوية إلى التنموية، وتوثيق العلاقة مع الجمهور الخارجي لإخاء من خلال إشراك الأبناء والفتيات الأيتام في هذه الفعالية من خلال التطوع في التنظيم ومشاركة الأسر المنتجة وأصحاب المشاريع لعرض مشاريعهم.

ويستهدف الكرنفال في فعالياته وأنشطة المسرح المقامة الأسرة حيث تم تخصيص فعاليات للرجال والنساء وللأطفال من كلا الجنسين.

وتنوعت فعاليات الكرنفال ما بين أنشطة رياضية وثقافية وحرفية وتطوعية، إضافة إلى تواجد العديد من المقاهي والمطاعم، ومشاركة الأسر المنتجة، وأصحاب عربات الطعام (فود ترك)والتي بلغ عددها ما يقارب ١٢٠ بوثاً، وشارك عدد من الجهات الحكومية التوعوية كالدفاع المدني، والمرور، والهلال الأحمر، وعربات التبرع بالدم، والكشف على سرطان الثدي.

ويخصص ريع الكرنفال لأبناء وفتيات “إخاء” الأيتام، وخصصت “إخاء” جزء من الدخل لإقامة صدقة جارية لابن “إخاء” المتوفى أحمد بن عبدالعزيز الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي.

حضر الكرنفال عدد من الشعراء الشاعر تركي المريخي، والشاعر فهد المساعد، واللاعب أحمد الفريدي، والإعلامي خلف ملفي.

 

الجدير بالذكر أن عدد المتطوعين والمتطوعات في هذا الكرنفال بلغ ٢٠٠ متطوع ومتطوعة ٢٤ منهم من أبناء “إخاء”.

وقد تم السحب على عدد من الجوائز القيمة للحضور في نهاية الفعاليات.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة وقف دعوتها تنظم ملتقى “رواء وعطاء” التطوعي الثاني للفتيات بمشاركة 30 جهة روافد العربية ...

%d مدونون معجبون بهذه: