رؤية وطن ٢٠٣٠” شعار مهرجان قرية التربية الخاصة

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

شارك مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعاية الاطفال المعوقين بجدة في جناحه الخاص (بمهرجان قرية التربية الخاصة)، وذلك تحت شعار (رؤية وطن ٢٠٣٠) لمدة يومين خلال الفترة ٢٦ – ٢٧ /٠٧ / ١٤٣٩هـ والمقام مجمع الياسمين مول”.

و شارك المركز للتعريف بدوره في تقديم الدعم و الخدمات المختصة بالأطفال من ذوي الاعاقة من خلال توفير البيئة المناسبة للأطفال ذوي الإعاقة وصعوبات التعلم، مما يسهل على الوالدين الاطمئنان على تأهيل وتعليم طفلهم من ذوي الإعاقة بصورة حديثه و متطورة.

والجدير بالذكر أن مركز الملك عبد الله يعتني بالأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويقدم لهم الرعاية المتكاملة المجانية من سن الميلاد وحتى سن الثانية عشر، ويقدم المركز الخدمات التعليمية والطبية والتأهيلية للأطفال، من خلال عدة أقسام ومنها: (العيادات الطبية والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي وعلاج عيوب النطق وعيادة الأسنان والخدمة الاجتماعية وورشة الجبائر المساعدة،

وأيضا ًيحتوي على عدد ١٠ فصول تعليمية لمراحل الطفولة المبكرة والتمهيدي والابتدائي). وتوجه مدير المركز “د. زهير ميمني” بالشكر والتقدير لسعادة المدير العام للتعليم بجدة “أ. عبدالله بن أحمد الثقفي” على دعوتهم لمشاركة المركز  في “مهرجان قرية التربية الخاصة” بدورتها الخامسة لتوعية المجتمع بدورهم وخدماتهم المقدمة لرعاية الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

*الملتقى الخامس لأمناء ومدراء أندية ذوي الاحتياجات الخاصة*

روافد العربية/مكة-حنان الشريف افتتح نائب أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بندر الليلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: