الشريف محمد الراجحي يستضيف متدربي جمعية إبصار وجمعية الأيدي الحرفية

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

في ظل سلسلة الأعمال الإنسانية والمجتمعية استقبل الشريف محمد الراجحي عضو المجلس الاستشاري بجمعية الأيدي الحرفية وبحضور رئيس مجلس أدارة جمعية الايدي الحرفية الدكتور مصطفي القرشي ورئيس جمعية ابصار الدكتور سامي ساعاتي عدد من الضيوف القادمين من جامعة الملك خالد بأبها من ذوي الإعاقة البصرية والحركية والذين يتواجدون في جدة لحضور عدد من الدورات التدريبية في جمعية إبصار وجمعية الايدي الحرفية.

وأوضح الشريف محمد الراجحي ان عدد من ذوي الهمم والمكفوفين المبدعين وذوي الضعف البصري حضروا من أبها لجدة بهدف حضور عدة دورات مهنية متخصصة في جمعية ابصار وجمعية الايدي الحرفية تتخصص في الإسعافات الأولية و تدليك القدمين و مهارات الاتصال ،كما اوضح الراجحي أنهم تم عمل جولة للمتدربين على كل من الغرفة التجارية بجدة وإدارات وأقسام جمعية الايدي الحرفية وابصار وجولة بحرية في شرم أبحر واخيرا دعوتهم المأدبة عشاء أقيمت من الشريف الراجحي احتفاء بالمتدربين. 

وقام الشريف محمد الراجحي والدكتور مصطفى القرشي والدكتور سامي ساعاتي بتقديم شهادات التكريم للمكفوفين من ذوي الإبداعات المختلفة بعد انهائهم ساعات التدريبات اللازمة.

وأعرب المكفوفين عن شكرهم وتقديرهم لهذه الحفاوة التي حظوا بها من الشريف محمد الراجحي ومسؤولي جمعية ابصار وجمعية الايدي الحرفية. وأبدى رجل الاعمال الراجحي عن استعداده لاستضافة المكفوفين في أي وقت واقامة مثل هذا الاحتفاء الإنساني الذي يجسد التكافل بين أبناء المجتمع الواحد. ثم تناول المكفوفين مع الشريف محمد الراجحي والدكتور مصطفى القرشي والمدعوين طعام العشاء في مطعم ‘كيكن الياباني’ بمركز جدة سكوير العضو في مجموعة محمد الراجحي للتجارة والتسويق وتم التقاط صور تذكارية للمناسبة.

 

والجدير بالذكر أن الشريف محمد الراجحي له عدة مشاركات مجتمعية وإنسانية من خلال مناصبه وعضوياته المختلفة: – رئيس مجلس الاعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة- عضو جمعية إطعام- عضو المجلس الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة- عضو المجلس الاستشاري لجمعية الأيدي الحرفية – عضو لجنة اصدقاء المرضى بوزارة الصحة بجدة- سفير النوايا الحسنة ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مؤسسة وقف دعوتها تنظم ملتقى “رواء وعطاء” التطوعي الثاني للفتيات بمشاركة 30 جهة روافد العربية ...

%d مدونون معجبون بهذه: