اخر الاخبار

 

نائب أمير الرياض يرعى ملتقى تبادل الخبرات الثالث للتوحد صباح الثلاثاء في قاعة المؤتمرات بفندق الإنتر كونتيننتال

روافد العربية / وسيلة الحلبي

على شرف صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد الرحمن نائب أمير الرياض يتم افتتاح ملتقى تبادل الخبرات  الذي تقيمه جمعية أسر التوحد في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتر كونتيننتال في مدينة الرياض ومن يوم  الثلاثاء 1 – 3 / 8 /1439 هـ 17 – 19 / 4 / 2018م ومن الساعة 9 صباحا الى الساعة الثانية والنصف ظهرا وانطلاق جائزة الأميرة سميرة بنت عبد الله الفيصل الفرحان آل سعود للتوحد. علماً بأن المشاركة خاصة لتجارب المركز. وأوضحت سمو الأميرة سميرة الفيصل أن الجمعية قامت بإنارة أبراج الرياض باللون الأزرق، مضيفة أن الجمعية تركز على مساندة أسر المرضى لضمان الرعاية المناسبة لذوي اضطراب التوحد من خلال تقديم الخدمات التدريبية والدعم المعنوي والتعريف بالمرض والواجب المجتمعي تجاههم في المهرجانات والندوات والمحاضرات ودعم برنامج التدخل المبكر لمرضى التوحد وتشجيع برامج دمج ذوي التوحد في المجتمع ومساندة الأسر في تطبيق برامج منزلية متخصصة لذوي التوحد. وتهدف الجمعية إلى توفير الدعم الاجتماعي والنفسي للأهالي ودعم القضايا الخاصة بحالات التوحد في الدوائر الحكومية ونشر الوعي بين أفراد المجتمع والتعريف باضطراب التوحد والعمل مع الجهات المتخصصة لإيجاد أنشطة وبرامج رياضة وترفيهية لأفراد هذه الفئة والتعاون مع المؤسسات الحكومية والدولية لتحقيق رؤى وأهداف الجمعية وتنفيذ رسالتها على الوجه الأكمل وسوف تكون محاول الملتقى على النحو التالي:

الاستراتيجيات الحديثة في تقييم وشخيص / برامج مقدمة في التدخل وأهميته لذوي اضطرابات طيف التوحد. نماذج وتجارب متميزة في مجال رعاية وتعليم / المبادرات فعاله في دعم وتدريب الأسر على التعامل مع ذوي الاضطرابات / تجارب فعاله لتدريب وتأهيل ذوي اضطرابات طيف التوحد. الادلة التطبيقية في مجال تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة تجارب تنسيقية بين الجهات ذا العلاقة لتسهيل تقديم الخدمات المتنوعة لذوي اضطرابات طيف التوحد. ثبت تفعيل دور الاعلام في التعامل مع حالات اضطرابات طيف التوحد. القضايا المعززة. الأدلة التطبيقية المقدمة مع مخاض مضادات التخثر. تدعم في تأهيل وتوظيف ذوي اضطرابات طيف التوحد.

وسيصاحب الملتقى بعض الفعاليات وهي أوراق العمل وملصقات حائطيه (بوسترات). وسيكون الجدول كما يلي

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرحتهم غايتنا التطوعي يقيم احتفالا بـ #اليوم_الوطني88 بمدينة #الملك سعود

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي أقام فريق فرحتهم غايتنا التطوعي النسائي شركاء النجاح بمركز رؤية ...

%d مدونون معجبون بهذه: