اخر الاخبار

الدكتور عبد الله الربيعة يكرم ” مجموعة انجاز بلا حدود التطوعيه التنظيمية ” بملتقى صحافيون

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

شاركت مجموعة انجاز بلا حدود التطوعية التنظيمية في ندوة ” إنجازات مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية حول العالم ” والذي أقامها ملتقى صحافيون بمدينة الرياض بحضور ورعاية المستشار بالديوان الملكي ورئيس مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة، وعدد من السفراء وكبار الشخصيات وعدد من الاعلاميين.

حيث قامت المجموعة بقيادة الاستاذة سامية السريع رئيسة المجموعة بالمشاركة في تنظيم الندوة واستقبال الوفود من سفراء و كبار الشخصيات من رجال ونساء وتنظيم الحشود وكذلك التنسيق من بداية الاستعدادات والتجهيزات لهذه الندوة حتى توديع الضيوف والحضور الكريم ، وساهمت بالتنسيق مع الاعلاميين والمصورين ، وحضورهم لتغطية الحدث وكذلك التنسيق للضيافة والورد وتجهيزات القاعة، و نظم هذا الحفل حوالي 20 شاب وشابت من اعضاء المجموعة.

وعن المشاركة قالت رئيسة مجموعة انجاز بلا حدود التطوعية التنظيمية الأستاذة سامية السريع حول هذه المشاركة وهذا التكريم: يشرفنا ويسعدنا المشاركة في مثل هذه المحافل التي تبرز جهود المملكة العربية السعودية في مجال الاغاثة والاعمال الانسانية واظهارها للإعلام المرئي والمقروء نظير الهجمات المسيئة التي تتعرض لها المملكة.

ومن هنا يأتي دورنا إعلامياً للرد على هذه الهجمات بالإثباتات والصور لنبين دور المملكة في خدمه شعوب العربي والاسلامي من جميع النواحي الصحية والثقافية والايوائية والاغاثية.

الجدير بالذكر بان المجموعة تأسست عام 2015   وشاركت بتنظيم اكثر من250 فعالية ومؤتمر، ولها جوانب تطوعية كزيارة المستشفيات والايتام والمسنين وتوزيع افطار صائم وكسوه شتاء وسقيا الماء .

ولها جانب انساني بدعم مرضى السرطان  وذوي الاحتياجات الخاصه  وخدمه المجتمع .

وتضم مجموعة انجاز بلا حدود اكثر من 200 شاب وشابه من مختلف الجنسيات والاعمار والتخصصات الدراسية، ولديها  شباب وبنات مترجمين بلغة الاشارة بإلإضافة إلى التخصصات الصحية التي تساهم بنشر التوعية وتثقيف المجتمع بالايام العالمية.

و حصلت السريع على لقب نائب ممثل المملكة بالرابطة للدوليه للجهود التىوعية بالمنظمة العالمية نظير جهودها في مجال التطوع .

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

“الاتصالات” تحذر مجددا من رسائل احتيال على “الواتساب” قد تؤدي لسرقة الحساب

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات مجددا، من رسائل احتيال على تطبيق “الواتساب” قد تؤدي إلى ...

%d مدونون معجبون بهذه: