اخر الاخبار

تزامنا مع إطلاق جهازها اللوحي الجديد “ميدياباد أم5”

“هواوي ب ي20 برو” يرفع التصوير الاحترافي بالهواتف الذكية إلى مستويات غير مسبوقة

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

كجزء من حملتها المحلية “شوف السعودية”، عقدت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين في المملكة العربية السعودية لقاء مخصصا للإعلاميين ومحترفي التصوير في مدينة جدة في قاعة الفنون التشكيلية “نسما أرت”، حيث تمّ استعراض أجمل الصور والمناظر الطبيعية لمنطقة جازان والتي تمّ تصويرها بعدسة الهاتف الجديد “هواوي ب ي20 برو”.

إضافة إلى إطلاق الجهاز اللوحي الجديد “هواوي ميدياباد أم5” الذي يمتاز بخصائص متقدّمة في عرض الصور والرسم والألعاب، جرى خلال اللقاء اطلاع الاعلاميين على العصر الجديد من التصوير الاحترافي وكيفية الاستفادة من استخدام كاميرا هاتف “هواوي بي 20 برو” الجديد لتغنيهم عن الكاميرات الاحترافية التقليدية.

وشهد اللقاء الذي أقامته “هواوي” حضورا لافتا من الإعلاميين ومحترفي التصوير في المملكة، حيث استعرض وناقش المصور المحترف عبد الله الشهري كيفية استخدام المزايا الجديدة التي توفرها كاميرا هاتف “هواوي بي 2 برو” للحضور، والتي يمكنها أن تغنيهم عن الكاميرات الاحترافية، ذلك لما تملكه العدسات الثلاث الموجودة في الكاميرا الخلفية، والتي تمّ هندستها بالتعاون مع شركة “لايكا” الألمانية المتخصصة بتصنيع العدسات الاحترافية، كونها أول كاميرا هاتف ذكي في العالم تعتمد على نظام ثلاثي للعدسات الخلفية مما يمكنهم من التقاط صور ذات جودة عالية ووضوح مبهر، بالإضافة إلى السرعة الفائقة في التقاط الصور. كما واستعرض خبير التصوير كيفية استفادته من الهاتف ذو الكاميرات الاحترافية خلال رحلته لتصوير معالم منطقة جازان.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير تعليم الطائف يتفقد سير العمل التعليمي بمدارس مكتب التعليم بحداد بني مالك

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ...

%d مدونون معجبون بهذه: