جمعية كيان للأيتام تشارك بركن تعريفي في مؤسسة القدوة “قطوف الثالث “

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

شاركت جمعية “كيان للأيتام “مجهولي الأبوين أو الأب بركن تعريفي في “قطوف الثالث ” والذي نظمته مؤسسة القدوة لمدة يومين. وقد ضم الركن بروشورات تعريفية وتسويق لمشاريع الجمعية منها الوقف الخيري وتسجيل متطوعات واستقطاب عضوات عاملات هذا وقد قامت موظفة العلاقات العامة بالجمعية الأستاذة ميعاد بن عامر بالتعريف بالجمعية ورؤيتها ورسالتها وقيمها والفئات المستهدفة وأهداف الجمعية وأهم إنجازاتها المتمثلة في البناء المؤسسي وبناء الشراكات الفاعلة ومشاريع الجمعية والبرامج والأنشطة والمشاركة المجتمعية والخطط المستقبلية والتحديات التي تواجه الجمعية ، وقد زار الركن عددا لا بأس به من زائرات “قطوف الثالث “وأعجبوا بكل ما قامت به الجمعية من إنجازات كما زار الركن عددا من منسوبات جمعية كيان للأيتام.

وتهدف جمعية كيان للأيتام إلى التواجد الفعلي في كل المحافل الخيرية والاجتماعية بهدف التعريف بها وتحقيق أهدافها المرجوة في بناء كيان اليتيم.  

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تتنظيم الاجتماع الثالث للجنة الإعلامية التطوعية الخاصة بمعرض بساط الريح التاسع عشر بجدة روافد العربية ...

%d مدونون معجبون بهذه: