اخر الاخبار

يوسف الجراح يلتقي بنجوم السوشال ميديا عبر برنامج (سوشلني) على إذاعة الرياض 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تبث إذاعة الرياض طيلة شهر رمضان المبارك البرنامج الاجتماعي  الهادف (سوشلني ) من تقديم يوسف الجراح وإخراج علي الزهراني, وهو برنامج خفيف يلتقي فيه النجم يوسف الجراح مع العديد من نجوم ومشاهير السوشال ميديا يجمع بين طابع المرح والتثقيف والإرشاد الاجتماعي والأسري  والشخصي للسوشال ميديا.

ويستعرض الجراح مع ضيوفه نقاط مختلفة في مجال كل منهم ومناقشتها بصيغة معلوماتية من حيث السلبيات والايجابيات لما يتم تداوله وتأثير جانب السوشال ميديا على المرسل والمستقبل بمختلف مراحلهم العمرية, كما يتطرق خلال حواره معهم إلى دوافع دخولهم لهذا العالم التقني ومدى الفائدة التي حققها كل منهم.

ويستعرض أيضا ضمن حواراته أهم التوصيات التي يجب أن يراعيها رب الأسرة تجاه رعيته من أطفال وشباب قد تنطلي عليهم بعض سلبيات هذه القنوات سواء كان ذلك من خلال القيم الدينية والانحلال أو تبادل المعلومات المغلوطة أو المشاهدات الخادشة للحياء أو العنيفة أو المباهاة وتتبع الموضة وإنهاك رب الأسرة بما لم يكن يسعى لتأصيله في الابناء.

وأوضح الفنان يوسف الجراح عن سروره وتواجده عبر إذاعة الرياض وتقديمه لهذا البرنامج الذي قال عنه بأن فكرته وهدفه القاء الضوء على السلبيات والايجابيات التي تتيحها قنوات التواصل الاجتماعي والتي تعتبر في تزايد وارتفاع في عددها, ومناقشة فعاليات هذا الجانب وتقديم رسالة ذات مضمون توضيحي وإرشادي  لكل  المهتمين بهذا المجال الذي أصبح المسيطر على العقول والأجساد .

ومن جانبه أوضح مخرج العمل الزميل الإعلامي علي الزهراني بأن خطوات البحث والإعداد لهذا العمل واختيار الشخصيات من الضيوف أخذ منا الجهد الكبير في سبيل هدفنا الذي نسعى للوصول اليه وهو تقديم مادة ذات مضمون يساهم في بيان وجوب الحذر من هذه الوسائل واستخدامها في النهج الصحيح والالتزام بحقيقة ان (ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد) ويقاس عليه كل ما يدور في هذه الشبكات التواصلية, وهذا العمل من إنتاج إذاعة الرياض وأجدد باسم فريق العمل الشكر والتقدير للمسؤولين الذين منحونا الثقة لتنفيذ هذا العمل بمتابعة واشراف من الأستاذ سعود القحطاني.

كما أقدم شكري لفريق العمل كاملاً ابتداءً من الزميل يوسف الجراح وبقية الزملاء الكرام الملحن خالد العليان والموزع احمد اسدي ومن فريق الإعداد بخيته الصيعري ونجاح العقيل، ومنسقي البيانات محمد القحطاني وعبدالله العقلا ومدير الإنتاج عادل قاسم.

كما اشكر الضيوف الكرام من مشاهير السوشال ميديا الذين رحبوا بالدعوة وتجاوبوا بسعادة للمشاركة في هذا البرنامج.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير تعليم الطائف يتفقد سير العمل التعليمي بمدارس مكتب التعليم بحداد بني مالك

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ...

%d مدونون معجبون بهذه: