اخر الاخبار

الأميرة سارة بنت خالد رعت حفل الكافلات الرمضاني السنوي لجمعية إنسان وتبرعت بمليون ريال وابنتها تبرعت بثلاث مئة ألف

 روافد العربية/ تغطية وسيلة الحلبي

في أجواء رمضانية رائعة تهب عليها نسائم الرحمة من رب العالمين رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز، حرم الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبدالعزيز حفل الكافلات الرمضاني السنوي لجمعية “إنسان” وتبرعت بمليون ريال كما وتبرعت ابنتها سمو الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز  بثلاث مئة ألف ريال وبلغت قيمة التبرعات في تلك الليلية المباركة ” مليون وسبعمائة ألف ريال”.وذلك في فندق قصر الرياض لإحتفالات .

وقالت سموها في كلمتها الضافية التي ألقتها على الحاضرات ” بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وأصابه أجمعين، صاحبات السمو، الأخوات الفاضلات، أيها الحفل الكريم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. في البدء يسعدني ان اشكر إدارة الجمعية الخيرية لرعاية الايتام انسان والزميلات المنظمات على إقامة هذا الحفل الرمضاني وتشريفي برعايته والتحدث فيه داعية الله سبحانه وتعالى ان يوفقنا جميعا الى ما يحب ويرضى والى ما يحقق المزيد من النجاح لهذه الجمعية وتقديم كافة الاحتياجات لخدمة مجتمعنا من خلال دعم هذه الفئة العزيزة على قلوبنا.  ان من نعم الله علينا في هذه البلاج المباركة ان هيأ لنا سبحانه وتعالى سبل الخبر ويسر لنا طرق الأعمال الصالحة ومن تلك الأعمال ما تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية  والاجتماعية والإنسانية في هذا الوطن الغالي  وتحت مظلة حكومتنا الرشيدة والتي توجه كما اهتمامها بالبذل والعطاء لإخواننا واخواتنا وابنائهم من الاسر المحتاجة  وأسر الأيتام والارامل وتقوم بالاعتناء بأوضاعهم المعيشية والصحية والثقافية والتعليمات من كل هذا الجهد المبارك لم يكن ليتحقق لولا الله ثم تعاون الجميع وتكاتفهم لرفع المعاناة عن هذه الفئات الغالية علينا من أبناء وبنات الوطن الحبيب .اخواتي :ان هذا الدعم لجمعية رعاية الأيتام “انسان ” لم يكن من قبلنا فقط . حيث شركنا فيه محبو الخير من اهل الخير الذين دعموا الجمعية بصدقاتهم وزكواتهم وتبرعوا بالكثير والكثير من الأموال من أجل  إخوانهم واخواتهم وابنائهم وبناتهم من اسر الايتام المحتاجة والفقيرة ولا زالوا مساندين وداعمين لهذا العمل الإنساني النبيل الذي يعكس صورة الترابط والتكاتف الذي يتميز به مجتمعنا  وفي الختام اشكر جميع من ساهم في نجاح هذ الجمعيات والمؤسسات عامة لتؤدي رسالتها الإنسانية الجليلة وتصبح نموذجا رائعا للعمل الخيري المؤسسي الناجح باعتبار ان الانسان هو ركيزة التنمية المستدامة والشكر موصول على وجه الخصوص لجمعية انسان  سائلة المولى ان يديم نعمة الأمن والأمان على هذه البلاد في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهد الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

هذا وأقيم الحفل بقاعة بحضور صاحبات السمو الملكي وسيدات العمل الاجتماعي والكافلات ووسائل الإعلام المتعددة. وتم استقبال سموها الكريم من قبل الدكتورة شعيع ينت مهل العتيبي بالعود والبخور والقهوة العربية.

وبدأ الحفل بالسلام الملكي ثم رحبت الاذاعية الأستاذة فاطمة العنزي بسموها الكريم وبالحاضرات في حف الكافلات  ثم قدمت عدد من صغيرات الجمعية فقرة ترحيبية بسمو الأميرة أسعد ت سموها مع الحاضرات  ثم القت  الدكتورة شعيع العتيبي  مساعدة المدير العام  للشؤون النسائية  كلمة الجمعية قالت فيها:” الحمد الله  خالق الانسان ومنزل القرآن في شهر الرحمة والعتق من النيران والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين وعلى اله وصحبه اجمعين يطيب لي في هذا المقام أن أرحب بصاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود راعية هذا الحفل وبكل من حضر معنا من سمو أميرات وأستاذات وكافلات وداعمات وإعلاميات .

ان برنامج لقاء الكافلات في عامه الرابع  ما هو الا                                                                                                                                                                                                       رافدا من اهم روافد الخير لجمعية انسان وكلنا نعلم ان العمل الخيري الانساني والاجتماعي في جمعية انسان يحظى بكل رعاية واهتمام منذ نشأة هذه الجمعية على يد  رجل الخير والعطاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود (حفظه الله ورعاه) ثم تضافرت جهود المخلصين الخيرين لتحقق نجاحات كبيرة في ميادين العمل الخيري التنموي من خلال القيام بواجبها في رعاية الأيتام والأرامل وعلى رأسهم  رئيس مجلس ادارة الجمعية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر ومتابعه جليه من صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية .

اخواتي:

ان مسيرة انسان والتي تعمل ضمن منظومه مجتمعية أخذت على عاتقها امر التنمية والتمكين لجميع الأسر التي تقوم برعايتهم وتقوم الجمعية في ذلك بالعمل مع كافة القطاعات الحكومية والخاصة بما يحقق تطلعات واهداف الخطط الوطنية ورؤية المملكة الطموحة 2030 وكل هذه الإنجازات إنما هي حصاد جهود تبذل وتزدهر، بفضل الرعاية و التوجيهات السامية التي تحظى بها كافة مؤسسات العمل الخيري والتطوعي وتكاتف الداعمين امثالكم ووقوفهم بجانب الجمعية لتحقيق اهدافها.

اخواتي الكريمات..

قال تعالى في محكم كتابة (إِنْ تُبْدُوا الصَّدَقَاتِ فَنِعِمَّا هِيَ) و لضيفتنا الكريمة صاحبة السمو الملكي الأميرة سارة بنت خالد ايادي بيضاء في جميع المجالات الخيرية ولكن لها وقفه انسانية متميزة مع الأيتام لم تسبق مثيلاتها قد تعتب علينا بذكرها هنا ولكن لابد ان يرد الفضل لأهله وما جزاء الإحسان ألا الإحسان فهي من غمرت الأيتام بيدها الحانية بتبرعها بقصرها والذي يقع على مساحة 7 الاف متر مربع وقدر ثمنه بخمسين مليون ريال ليكون أكبر دعم قدم للأيتام في مسيرة هذه الجمعية الخيرة 00فجزاها الله عنهم   خير الجزاء على ما بذلته و تعجز كلمات الشكر والتعبير لتصف فيض كرمها 00فقد  أعطت وما بخلت من أجل الفوز بمجاورة الحبيب في جنة الخلود ..ولا نجد من عبارات الشكر والثناء ما نفيك حقك به سوى دعوات صادقه من ابناء انسان بان يبارك لك فيما بذلتي ويجزيك عما انفقت الجزاء الأوفى .

اخواتي ان دعم حفلنا هذه الليلة جاء بمساعي خيره من عدة جهات شاركت معنا لتثبت ان الرعاية الاجتماعية رعاية تكافلية يتكاتف فيها ابناء ومؤسسات هذا المجتمع الخير فنسأل الله أن يتقبل عطائهم وان يخلف عليهم .

في الختام لا يسعني إلا أن اتقدم بالشكر لضيفتنا الكريمة ولجميع الحاضرات واخواتي الاعلاميات وأقدم الشكر الجزيل لزميلاتي منسوبات جمعية انسان لجهودهن على انجاح هذا الحفل بارك الله وتقبل كل بذل وعطاء والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ثم تم عرض فيلم وثائقي عن الجمعية وأهدافها ورسالتها وأعمالها وبرامجها وبرامجها وخططها المستقبلية ونال اعجاب الحضور.

ثم قدم أطفال الجمعية لوحة وطنية بعنوان ” ميلكنا سلمان “أعجبت الحاضرات.

 كانت فقرة ” الدعم السخي الذي افتتحته سموها بتبرع مليون ريال تبعها ابنتها الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان بمبلغ ثلاث مئة ألف ريال. وتبعهم المتسارعون لفعل الخير حتى بلغ مجموع التبرعات في تلك الليلة الرائعة ” مليون وسبع مئة ألف “

تلا ذلك فقرة التكريم حيث تم تكريم سموها الكريم بدرع الجمعية. كما تم تكريم سمو الأميرة سلطانة بنت عبد العزيز بن سلمان. وكرمت سموها كبار الداعمات للجمعية والجهات الداعمة بدروع انسان. بعد ذلك افتتحت سموها معرض ” مواهب انسان” وأعجبت بمحتوياته واثنت على الأعمال وتمنت لهم التوفيق والسداد. وتفضل الجميع بتناول طعام السحور على شرفها الكريم.  

تجدر الإشارة ان الاحتفال يقام في كل عام، بهدف التعريف بأهدافها وبرامجها والخدمات التي تقدمها للمستفيدين، إضافة إلى تعزيز التواصل بين الجمعية وسيدات المجتمع وتقديم الشكر والتقدير للكافلات والداعمات خلال العام الماضي.

 

 

                                                                                       

 

 

 

  

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مدير تعليم الطائف يتفقد سير العمل التعليمي بمدارس مكتب التعليم بحداد بني مالك

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي أكد المدير العام للتعليم بمحافظة الطائف طلال بن مبارك اللهيبي ...

%d مدونون معجبون بهذه: