أطلقت كفيف فعاليات برنامج ” الخيمة الرمضانية 1439هـ ” بمقر الجمعية

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أطلقت جمعية المكفوفين الخيرية بمنطقة الرياض كفيف فعاليات برنامج ” الخيمة الرمضانية 1439هـ ” بمقر الجمعية. و قد بدأ البرنامج في يومه الأول بكلمة مدير عام الجمعية الأستاذ أنور النصار تلا ذلك ألقى سفي الجمعية الأستاذ احمد السويري كلمة بهذه المناسبة.

وقد رحب مدير الجمعية في كلمته بسفراء الجمعية وللحضور الكرام و أوضح أن هذا البرنامج هو أحد البرامج المتنوعة التي تنفذها الجمعية خلال شهر رمضان المبارك؛ و قد تم التخطيط لبرامج مختلفة تواكب كافة شرائح الفئات العمرية لاستغلال الإجازة الصيفية لهذا العام.

ثم ألقى سفير الجمعية الأستاذ احمد السويري كلمة بهذه المناسبة. وقد شارك في تقديم الفقرات عضوا مجلس الإدارة سعادة د. عبد اللطيف المحمس بقصيدة شعرية.

بعد ذلك قدم مدير عام الجمعية النصار برفقة عضوي مجلس الإدارة دروع تذكارية بهذه المناسبة للسفير الأستاذ احمد السويري.

والجدير بالذكر بأن الخيمة الرمضانية تستمر لثلاثة أيام وستستضيف عدد من السفراء والضيوف وتشمل على عدد من البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية والرياضية والترفيهية.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية كيان للأيتام مشارك رسمي في حملة “رمضان أمان” في رمضان 2018 روافد العربية/ وسيلة ...

%d مدونون معجبون بهذه: