ملتقى الوفاء رواد ومواهب يستضيف المدير التنفيذي لمجموعة باسم القاسم الاستاذ براق الحميصي الكترونيا

روافد العربية / وسيلة الحلبي

س١-متي تأسس المطعم بالتحديد وهل تم افتتاحه رسميا؟

بدأ العمل في تأسيس اللاونج منذ أكثر من سنة وكان من ضمن مشروع تجديد هوية باسم القاسم التي تضم معرض العطور وتركيبها وتضم اللاونج والشوكولا.

انتهى تأسيس اللاونج خلال ال٢٠١٧ واصبح جاهزا للافتتاح في ٢٠١٨ لفترة تجريبية والآن أصبح بإمكاننا استضافة الزائرين والعملاء وخدمتهم على أكمل وجه.

 

س٢-ما أصناف الاطعمة التي تقدم فيه؟ وهل لها بالأطعمة المشهورة في العالم؟

نتميز بتحضير معظم الأطعمة المتنوعة من مختلف الأطباق والمطابخ العالمية ولدى فريق العمل الخبرات الكافية لتحضير الأطعمة بطريقة منفردة ومتميزة.

 

س٣-نحن نعلم ان المطعم يمثل خطوة راقية في المطاعم الـ 5 Stars وأعلى فهل تكلفة الوجبة في متناول الجميع؟

بناء على سياسة المجموعة وضعت حدود الأسعار أن تكون من حدود المتوسط الى الحدود أعلى في الأسعار وذلك لتتمكن الشرائح المستهدفة من الاستمتاع بتجربة فريدة دون المبالغة بالأسعار. فيصبح المكان هدفا  لرجال الأعمال ورواد المجتمع وكبار الشخصيات الباحثين عن مكان هادئ ومميز بموقعه واطلالته خلال فترات الصباح والمساء.

 

س٤-ماجنسية الطباخين (الشف) وهل هم من المشهورين عالميا؟

لقد تم اختيار الطباخين الرئيسيين لتحديد أطباق اللاونج من فرنسا وإيطاليا وأميركا وتم وضع قواعد الطبخ وتدريب ٤ طباخين مساعدين و١٢ من أعضاء فريق العمل في المطبخ.

 

س٥-كيف هو الجو الذي أضفتموه ليصبح المطعم مميزا؟

تميزنا بالفخامة والخصوصية حيث أنه من الممكن حجز الغرف الخاصة التي يمكن استخدامها لاجتماعات شركات أو دعوات خاصة عائلية في أجواء هادئة وكلاسيكية.

 

س٦-هل تنوون فتح فروع اخرى في مناطق المملكة الأخرى وايضا بعض الدول ماهي هذه المناطق والدول؟

جزء من خطة التوسع التي شارك بها مستشارين من أوروبا هو أن ننتشر في العواصم الرئيسية في منطقة الخليج ومن بعدها أوروبا وأميركا  وغيرها من الدول.

 

س٧-من هو المالك الاصلي للمطعم وهل لكم تعاون بمطاعم عالمية مشهوره؟

المالك للاونج هو باسم القاسم مالك المجموعة التي تضم العطور والشوكولا واللاونج

 

س٩-كلمة تقولها لضيوفك من أعضاء وعضوات رواد ومواهب وايضا سعادة السفراء المستضافين عندكم الخميس؟

نتشرف بكم يوم الخميس في زيارة اللاونج ونأمل أن تنال اعجابكم هذه التجربة الفريدة وكما نتطلع دائما لتقديم خدماتنا لكبار الشخصيات من رواد المجتمع والدبلوماسيين.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

رحلة لمدينة العلا لزيارة أهم معالمها والتعرف على تاريخها و حضارتها

انضموا إلينا في رحلة سياحية إلى محافظة العلا لإستكشاف أهم معالمها برفقة دليل سياحي للتعريف ...

%d مدونون معجبون بهذه: