اخر الاخبار

اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تستعد لإطلاق مسابقتها الأولى بجوائز ضخمة تتجاوز (٢،٠٠٠،٠٠٠) ريال للمواطنين والمقيمين بالمملكة في كافة المجالات.

روافد العربية /هدى الخطيب

أعلنت أمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات، وبناءً على موافقة كريمة من سمو وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات عن قرب موعد إطلاق مسابقة توعوية بجوائز مالية تفوق المليونين ريال تستهدف تعزيز الوعي الإعلامي في نسختها الأولى، والتي ستشمل مسارين أحدهما للأفراد والآخر للشركات، وتنقسم الجائزة لكل مسار إلى أربع فئات (أفضل فديو توعوي، أفضل تصميم انفوجرفيك توعوي، أفضل رسمه توعوية، أفضل صورة فوتوغرافية توعوية) بواقع عشرة فائزين لكل فئة.

وبهذا الصدد, أوضح مدير عام العلاقات والإعلام المتحدث الرسمي لأمانة اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الاستاذ بندر عبدالله الرميحي أن هذه المسابقة تهدف لرفع الوعي بخطر تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية  للفرد والمجتمع واستثماراً لطاقات الشباب وكذلك تفعيل الشراكة بين المجتمع والمهتمين بمجال التوعية الوقائية.

وأبان الرميحي: بأن الجائزة تستهدف فئتي الأفراد والشركات والجمعيات المتخصصة في مجال التوعية الوقائية بشكل عام أو المهتمة بالتوعية بخطر الادمان بشكل خاص، مضيفاً أن الجائزة تتيح لكلتا الفئتين المشاركة، وليست خاصة بالمواطنين فحسب بل كذلك المقيمين على أرض المملكة.

وأشار الرميحي: إلى أنه سيعلن عن إطلاق المسابقة خلال الأيام القادمة بإذن الله تعالى.وشدد الرميحي: على أن قضية المخدرات من القضايا الخطيرة التي توليها حكومتنا الرشيدة بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهم الله كل الاهتمام لمحاربتها, وقدمت كل الدعم اللازم لمواجهتها والقضاء عليها، فهناك حرب نحن نخوضها ضد أعداء الوطن الذين يكيدون للنيل منه، فعصابات الشر من الخارج على الحدود ومن الداخل مهربي ومروجي المخدرات والمتعاطي الذي يسهل للأعداء الساعين لتدمير وطننا من خلال استهداف شبابنا وأبنائنا وضرب عقيدتنا وممتلكاتنا.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...