اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 صندوق تنمية الموارد البشرية:انضمام 2904 منشآت إلى برنامجالتدريب الصيفي “صيفي”..وخطوات التسجيل إلكترونيا

صندوق تنمية الموارد البشرية:انضمام 2904 منشآت إلى برنامجالتدريب الصيفي “صيفي”..وخطوات التسجيل إلكترونيا

روافد العربية – بشاير المتعاني  

 

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” أنعدد المنشآت التي انضمت وسجلت في برنامجالتدريب الصيفي (صيفي) حتى أمس(الأربعاء) بلغت 2904 منشأة . مشيرًا إلى أنالفرصة لا تزال قائمة أمام باقي المنشآتللتسجيل في البرنامج.

وجدد المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنميةالاجتماعية و “هدف” خالد أباالخيل، الدعوةلمنشآت القطاع الخاص إلى تسجيل الفرصالتدريبية المتاحة لديها أمام الطلاب والطالباتالراغبين في الالتحاق بالبرنامج، والاستفادة منالطاقات السعودية الشابة، وذلك من خلالتدريبهم على رأس العمل أو في جهات التدريبالمعتمدة، امتثالًا للأمر السامي الذي يُلزممنشآت القطاع الخاص التي تستخدم 25عاملًا فأكثر بقبول نسبة من الطلاب والطالبات؛بهدف التدريب وإكسابهم مهارات وخبراتعملية خلال فترة الصيف.

وأوضح أباالخيل، أن خطوات تسجيل المنشآتفي البرنامج تتم من خلال زيارة الموقعالإلكتروني على الرابط: http://saifi.hrdf.org.sa، ومن تبويب حساب جديداختيار حساب منشآت، ثم تسجيل البياناتالأساسية للمنشأة، والبريد الإلكتروني، حيثستصل رسالة التفعيل لحساب المنشأة فيالبرنامج على البريد الإلكتروني المُسجل،ويمكن بعدها للمنشأة الدخول لحسابها بعدالتفعيل، ثم تسجيل الفرص التدريبية المتاحةلديها أمام الطلاب والطالبات الراغبين فيالالتحاق بالبرنامج.

وأشار أباالخيل إلى أن “هدف”، أعد دليلًاإرشاديًا للمنشآت على الموقع الإلكتروني لـ(صيفي)، لشرح كيفية المشاركة في البرنامج،حيث يرتكز دور منشآت القطاع الخاصالمشاركة في البرنامج على عدة محاور، منهاالمساهمة في الدعم وفق النسب المحدّدة فيالقرار الوزاري رقم (1047/1) وتاريخ8/3/1429هـ، وتنفيذ التدريب سواء التدريبعلى رأس العمل أو التدريب لدى الجهاتالتدريبية، وإصدار شهادة للمتدربين بعد انتهاءالمدة التدريبية المحددة.

وأكد المتحدث الرسمي، أهمية التزام المنشآتبجودة التدريب والانضباط وغرس قيم العمل فيالطلبة المستفيدين من التدريب؛ وذلك من أجلإكسابهم المهارات والخبرات المناسبة، لتكونعونًا لهم في الدخول إلى سوق العمل، حينمايحصل المتدرب على فرصة عمل بأي منالقطاعات التي نال فيها دورات تدريبية، أواكتسب مهارات وخبرات تؤهله لهذا العمل.

عن بشائر المتعاني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...