اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 اختتام فعاليات المقهى الرمضاني بالمكتبة العامة في الأحساء

اختتام فعاليات المقهى الرمضاني بالمكتبة العامة في الأحساء

روافد العربية – الأحساء / بشاير المتعاني

أختتم المقهى الرمضاني المقام في المكتبة العامة بالأحساء مساء يوم الثلاثاء 1439/9/13 والذي شهد إقبالاً من مختلف أفراد المجتمع تشجيعاً للطاقات الشابة ،التي أظهرت ثمارها خلال الفترة المعقودة .

وقد أقيم المقهى الرمضاني الذي نظمته مجموعة إبداع بلاحدود لإدارة الفعاليات وفريق تطوع بلا حدود بالشراكة مع مكتبة العامة بالهفوف ؛حيث تمكن أعضاء المجموعة من وضع بصمة إبداعهم في أذهان الزائرين للمقهى صغارًا وكبارًا، وذلك من خلال الأركان المتنوعة والمسلية والتي أسهمت في تشجيع الأطفال على القراءة.
كما تميزت الأركان بالألعاب الإدراكية والقصص الهادفة بما يعود عليهم بالفائدة. نجحت هذه الأركان تحت سواعد لامتناهية في العطاء بإشراف كلًا من الأستاذة /وفاء الرمضان – هاشمية علوي – مريم البراهيم .

نالت الفرشاة نصيبها في هذا المقهى حيث كان لها حضوراً لافتًا تزينت بها جدران المكتبة العامة بأيدي مبدعة ترجمت مايجول في أذهان فناني هذه الألواح، والتي حملت معاني مختلفة سحرت الحضور، تترأس هذه القائمة من المبدعات نرجس الحرز – آيات السيافي – فاطمه الصالحي – وفاء السلطان -ماجدة الدخيل – ليلى السعيد- حنان السبيعي وكثيرة هي الأسماءالتي لمعت بإبداعها في هذه الفعالية.

كما خصص المقهى الرمضاني أركانا مختلفة للحرفيين ليضفوا إبداعاتهم في أنحاء المكتبة وهم نخبة سمت بإبتكاراتها في “مركز الإبداع الحرفي”
محمد القحطاني – فاطمة الحمودي – أحمد العواد – آمنه الغافلي.

واستضاف المقهى عددًا من كبار الشخصيات الذين يثرون فعاليات المقهى الرمضاني خلال الفترة التي استمرت ثلاثة أيام برز فيها الأستاذ / حبيب السماعيل والذي كانت له أمسية تحت عنوان “شغف القراءة ” كما نظم فريق إبداع بلاحدودأيضًا أمسية شعرية بمشاركة وجوه شابة واعدة، سلطان بوسعيد – فهد الشدي – يوسف الخالد ، والتي صدحت بعذب أصواتهم وإثرائهم قاعة المكتبةالعامة .

رصد ركن المركز الإعلامي لفريق إبداع بلاحدود آراء لكبار الشخصيات وزائرين المقهى الذين شجعوا الجهود المبذولة من قبل الفريق

 

وختامًا تقدم مشرف الفترة المسائية للمكتبة العامة الاستاذ / أنور محمد الياسين بتقديم فقرة التكريم والتي قدم من خلالها مدير المكتبة العامة الأستاذ / محمد الشغب ،الذي عبر عن وافر شكره لكل من ساهم في إنجاح هذه الفعالية لما حققت من أهداف تخدم المكتبة والمجتمع ومايعود بالفائدة المنشودة .

وتم تسليم الأعضاء المنظمين والمشاركين شهادات شكر وتقدير مقدمة من وزراة الثقافة والإعلام .
كما تقدم أيضًا مشرف مجموعة إبداع بلاحدود الأستاذ/ علي الصعيليك
بتقديم هدايا رمزية تعبر عن جزيل الشكر والإمتنان
قُدمت إحداهما لمعالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور / عواد العواد

مقدمة من المشاركين في المقهى الرمضاني
– أحمد عيسى العواد
– نرجس حسين الحرز
– وفاء جواد الرمضان
– فاطمه خليل الحمودي
– آمنه عدنان الغافلي

والأخرى قُدمت لمدير المكتبة العامة الأستاذ/ محمد الشغب والذي عبر عن مدى سعادتة بإحتضان المكتبة العامة لمثل هذه الفعاليات والإنجازات التي ترقى بمستوى الفرد والمجتمع سائلًا المولى أن يديم هذا العطاء بما يخدم الأحساء خاصة والوطن عامة .

عن بشائر المتعاني

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كيان . تستقبل تبرعاتكم وزكواتكم

        بدعمكم نبني كيان اليتيم قال صلى الله عليه وسلم انا وكافل ...