اخر الاخبار
الرئيسية 5 الرياضية 5 البرتغالي خورخي خيسوس يرفض تدريب الزعيم

البرتغالي خورخي خيسوس يرفض تدريب الزعيم

رفض البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب بنفيكا البرتغالية، العرض المُقدم من إدارة نادي الهلال برئاسة سامي الجابر، الذي سافر للبرتغال لخوض المفاوضات بشكل مباشر.

وقالت صحيفة “ojogo” البرتغالية، إن إدارة “الجابر” فشلت في إقناع “خيسوس”، رغم وصول العرض إلى 9 ملايين يورو، موضحة أن وكيل الاعمال الشهير خورخي ميدنيز، تواجد على طاولة اجتماع بين سامي الجابر والمدرب خورخي، وتم بموافقة رئيس نادي لشبونة الذي أعطى الضوء للأخضر للإدارة الهلال لمفاوضة المدرب، ووصل الجابر بعرض إلى 9 ملايين يورو ولكن تم رفضه.

وأوضحت الصحيفة أن الرفض جاء بعدم إيمان المدرب بالمشروع الذي تتحدث عنه إدارة الهلال، والذي من شأنه أن يحدث تغييرًا جذريًّا وهو غير مستعد للقيام به، رغم العرض الخيالي الذي حصل عليه.

وأشارت تقارير صحفية، في وقت سابق، لاقتراب “خيسوس” من التعاقد مع نادي الهلال؛ لقيادته بالموسم المقبل.

ويبلغ “خيسوس” من العمر 63 عامًا، حيث ولد في مدينة أمادورا البرتغالية، وكان لاعبًا لعديد من الأندية، ومركزه كان لاعب الوسط الأيمن.

وبدأ “خيسوس” مشواره التدريبي، عام 2001 مع فريق إستريلا دا أمادورا البرتغالي، واستمر معه حتى 2003، وخاض تجربة أخرى مع فريق فيتوريا جيماريش، ولكنها لم تستمرّ طويلًا ليرحل بعد 6 أشهر فقط. ثم تولى مهمّة تدريب عديد من الأندية مثل موريرينسي، وليريا وبيلينينسش، ثم براجا.

وتعدّ أفضل فترات خورخي مع بنفيكا؛ حيث حصل على 11 لقبًا معه، وذلك بواقع 3 دوري برتغالي، وكأس الدوري 5 مرات، وكأس السوبر مرة واحدة عام 2014، وكأس البرتغال مرة واحدة موسم 2013-2014.

على الصعيد الأوروبي، قاد بنفيكا للوصول إلى نهائي الدوري الأوروبي مرتين، حيث خسر الأول أمام تشيلسي الإنجليزي بهدفين لهدف، والثاني أمام إشبيلية الإسباني بركلات الترجيح

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بطولة التايكوندو للجامعات تنطلق اليوم في جامعة الطائف

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي تستضيف جامعة الطائف اليوم الخميس 2 صفر 1440 بطولة (التايكوندو) ...

%d مدونون معجبون بهذه: