اخر الاخبار

نجمات مسرحية (بنات السوشيال) انتظرونا ايّام العيد بالرياض

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

بحضور نجمات مسرحية بنات السوشيل وعدداً من الفنانين والإعلاميين أقامت لمسة المجموعة حفل افطار بحضور عدداً من الفنانين والإعلاميين.

حيث قدم الفنان عبد الله العامر بعد ترحيبه بالضيوف والمشاركين نبذة عن المسرحية التي سيشهدها مسرح جامعة دار العلوم ضمن فعاليات العيد لأمانة منطقة الرياض ابتداء أول أيام العيد ولمدة ثلاث أيام من الساعة التاسعة مساء وحتى الحادية عشر حيث تدور فكرة المسرحية حول رؤية المملكة في تمكين المرأة ومنحها كامل حقوقها في شتى المجالات.

ويقدم المسرحية “بنات السوشيال” عدد من نجمات الدراما تتقدمهم الفنانة فخرية خميس وأميرة محمد وبإخراج أغادير السعيد و في الشرقاوي ونوال الماس ومناير وإسراء عبدالعزيز حيث عبرت الفنانة القديرة فخرية خميس عن سعادتها باستمرارية العروض المسرحية ايّام العيد.

“والجدير بالذكر ان المسرحية نسائية والدخول مجاناً.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك عبد العزيز تفوز بكأس بطولة التايكوندو للجامعات

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي تحت رعاية معالي وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي ...

%d مدونون معجبون بهذه: