حقق اللقب الأوربي للصم للعام الثاني على التوالي

الشمري يحلق بالعلم السعودي في سماء أبطال أوروبا

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

للعام الثاني على التوالي، توج اللاعب الدولي السعودي محمد بن فيصل الشمري نجم فريق حائل للصم سابقاً ولاعب نادي بوك اثينا اليوناني الحالي، بطولة دوري أبطال أوروبا للصم كأول لاعب سعودي يحقق بطولة أوروبية.

وانتقل الشمري الذي حقق أفضل لاعب في العالم للصالات 2007م مع المنتخب السعودي إلى نادي بوك اثينا مطلع شهر ابريل 2017 م ولعب مع الفريق في بطولة دوري أبطال أوروبا للصم ست مواجهات سجل من خلالها أربعة أهداف وصنع هدفان، فيما أحرز هذا العام هدفان وصنع هدف.

وحقق الشمري في مشواره الرياضي 8 بطولات 6 منها لفريق صم حائل وواحدة لفريق صم الدمام قبل انتقاله إلى ناديه الحالي بوك اثينا اليوناني الذي حقيق معه البطولة الاوروبية لأبطال الدوري للصم لعامين متتاليين.

من جهته، أبدى بطل أوروبا محمد الشمري عن عتبه الكبير على الإعلام السعودي، وتجاهله هذا المنجز الذي يسجل باسم الوطن للعام الثاني على التوالي، حيث رفرف علمه خفاقاً في سماء أوروبا، وأبان: يكفيني فخراً أنني حلقت بعلم وطني الغالي في سماء أوروبا لعامين متتاليين، والأمل كل الأمل في أن أَجِد لهذا المنجز التقدير والاحتفاء من معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الذي يجد الرياضيين كل إهتمام ورعاية منه وخاصة من يحقق المنجزات باسم الوطن.

وعبر الشمري عن فخره بأبناء منطقته عندما أنشأ عدد من شباب مدينة حائل وسماً في تويتر بعنوان (#تكريم_اللاعب_محمد_فيصل_الشمري) مطالبين فيه إعلاميي المنطقة ورجال أعمالها بتكريم نجمهم الدولي “محمد الشمري” الذي حقق لمدينته حائل العديد من الألقاب على المستوى المحلي آملين أن لا يتكرر تجاهل النجم كما حصل معه عندما حقق أفضل لاعب  في العالم 2007 م، وتحقيق بطوله أبطال أوروبا للصم 2017.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوجيه الحماد يحتفي بوفد “أدبي الأحساء” و”إعلاميون”.. ونجله يؤكد: سندعم هذه الشراكات الوطنية الناجحة روافد ...

%d مدونون معجبون بهذه: