اخر الاخبار

أعضاء مجلس الأمناء بالمؤسسة ” نرعاك “

ينبضن في قلب معرض بساط الريح 19 بكلمات مفعمة بالزهو والأمنيات الجميلة

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

كم هي فرحة المتطوعات بأعمال الخير في شهر رمضان المبارك… ف أعضاء مجلس الأمناء يشاركن منسوبات بساط الريح بمشاعر الفرح والانطلاق نحو حياة العمل والإنجاز الخيري. فكانت لنا هذه القاءات:

 تحدثت عضو مجلس الأمناء رئيس لجنة معرض بساط الريح السيدة رنده الفضل:     

قالت: بدأنا الاستعدادات والترتيبات لهذا المعرض الخيري منذ وقت مبكر بتوجيه كريم من صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس الأمناءــ يحفظها الله ــ وذلك لعمل الترتيبات اللازمة للمعرض والتي كان لسموها الكريم الدور الكبير في دعمنا وتوجيهنا لهذا العمل الخيري المنظم. الذي حرصنا أن يكون هذا العام مميزاً عما سبقه من المعارض وقد تحقق لناــ ولله الحمد والمنةــ هذا الإنجاز الكبير حيث اخترنا مشاركات مميزات مبدعات في أعمالهن مما أضفى على المعرض طابعاً مميزاً وروحاً جديدة من تصاميم وابتكارات خلابة رائعة وجميلة ومميزة تبهج الخاطر، كذلك من جماليات المعرض.. الديكورات والتصاميم الجديدة لتوزيع الأركان والأجنحة التي تخللها مناظر جمالية ملفتة للنظر والتي أظهرت المعرض في حلته الجديدة المميزة، حيث بلغ عدد الزائرين والزائرات خلال أيام المعرض لعدد أكثر من عشرة آلاف

وبهذه المناسبة السعيدة وبكل أوسمة الشكر والثناء أتقدم لكل من ساعدني وساندني ووقف معي بهذا الإنجاز الكبير الخيري من صديقات، وأعضاء مجلس الأمناء، وفريق العمل بالمعرض، وموظفات المؤسسة ” نرعاك ” وهذا ما كان ليتحقق كل هذا النجاح لولا فضل الله سبحانه وتعالى ثم جهودهن ووقوفهن بجانبي ومساندتهن لي.. ، ثم الشكر والثناء من كافة الزوار الذين عبروا عنه لي شخصياً أوعبر وسائل الإعلام المتنوعة، داعية الله أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والخير والعطاء.

وصرحت الأستاذة عبير قباني نائب رئيس مجلس الأمناء حيث قالت: بعد تسعة عشر عاما من العمل باحترافية و إتقان تم بعون الله وحمده اختتام فعاليات معرض بساط الريح بنجاح متميز وبجهد متقن لهذا العمل الذي يعد احد أهم موارد المؤسسة الخيرية ويعود كامل ريعه لصالح المرضى وأسرهم ممن ترعاهم المؤسسة، ونتوجه بالشكر الوفير لكل من ساهم و ساند هذا العمل الخيري من شركات داعمة لاستشعارهم بمسؤوليتهم تجاه مجتمعهم و مشاركين لحرصهم على المشاركة في هذا العمل الخيري وحضور لمساهمتهم الفعالة تجاه إخوانهم من المرضى المحتاجين والمعنية المؤسسة في خدمتهم كما نشكر حرص الجميع على المشاركة في تحقيق المؤسسة لأهدافها الإنسانية التي أنشئت من أجلها و الوصول إلى الهدف المنشود.

وقالت: الدكتورة منال فقيه عضو مجلس الأمناء.

    تقوم المؤسسة بعدد من الأنشطة الاجتماعية والثقافية المتنوعة على مدار العام لدعم المرضى وأسرهم. تتميز بطابع متقدم من الرقي والجودة تعوّد عليه مجتمعنا. وتتفانى المؤسسة في تقديم ما هو جديد ومتميز عاماً بعد عام للمحافظة على نمو دخل المؤسسة من هذا المهرجان. وإذ تكمل المؤسسة مسيرتها نحو عامها الحادي والعشرين، تعد باستمرارية ونوعية الخدمات وبالتزاماتها تجاه مرضاها من خلال عدد من الأنشطة من معارض مثل بساط الريح ومؤتمرات وحفلات خيرية ليكون ريعها رافداً للمؤسسة في أداء مهامها وقد قامت المؤسسة بتأمين عدد كبير من الأجهزة الطبية للمرضى المستفيدين من خدماتها في منازلهم وتدريب كوادر متخصصة لتقديم الخدمة للمريض في منزله وتواصلاً مع المستشفيات التي تقدم هذا النوع من الخدمة ليكون العمل في هذا المجال تكاملياً. وتتطلع المؤسسة لمهرجانات ومعارض ناجحة قادمة إن شاء الله، والمؤسسة عندما تقوم بهذا العمل الخيري للرعاية الصحية للمرضى في منازلهم إذ تفسح المجال أمام المستشفيات لمعالجة شرائح كبيرة اخرى مستحقة من المرضى من أبناء المجتمع والتنويم فيها لتخفيف العبء من شغل الأسرة لديها والتي تستدعى حالتهم للتنويم.         

  وتحدثت السيدة ديمة السليمان عضو مجلس الأمناء فقالت:

إنه لشرف عظيم لي أن أكون إحدى أعضاء مجلس الأمناء بالمؤسسة الخيرية الوطنية للرعاية الصحية المنزلية فهي فرصة عمل خيري موفقة وناجحة لتمكين المرأة السعودية من العمل الخيري والإنساني لدعم المرضى وأسرهم وكذلك توطيد العلاقات الاجتماعية بين الأعضاء النساء في المناسبات التي تقيمها المؤسسة والذي يعود ريعها لصالح المرضى المحتاجين مما له عظيم الأثر في نجاح كل عمل خيري بالصورة المشرفة ولله الحمد كما أنني أدعو الجميع لحضور المعارض والمناسبات الخيرية والمساهمة دعما لأعمال الخير اقتداء بقول الرسول صلى الله عليه وسلم : “إن لله عباداً اختصهم لقضاء حوائج الناس، حببهم للخير وحبب الخير إليهم، أولئك الناجون من عذاب يوم القيامة ” أخرجه الطبراني.

      وأفادت: السيدة فادية الشواف عضو مجلس الأمناء.

    أن معرض بساط الريح كان ولا يزال على مدى تسعة عشر عاماً شريان التواصل بين أفراد المجتمع بفئاته والمرضى منسوبي القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة ولهذا فإن المؤسسة تقوم بعدد من الأنشطة الاجتماعية المتنوعة على مدار العام لدعم المرضى وأسرهم للمحافظة على استمرارية ونوعية الخدمات للإيفاء بالتزاماتها تجاه المريض ومن خلال زيارتي في معرض بساط الريح هذا العام وجدت تطوراً كبيراً عن السابق بفضل من الله ثم الجهود الخيرة من الجميع.

وقالت السيدة هدى بخش عضو مجلس الأمناء:

دعونا نتسابق في تقديم خدمات تطوعيه تسهم في التواصل مع المجتمع بتقديمً الخدمات للأسرة السعودية لتتعامل مع مرضاها في المنزل، في سبيل النهوض بمجتمعنا طالبين محبة الله والفوز بالجنة والنجاة من النار قال الله تعالى: {ومَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْراً وَأَعْظَمَ أَجْراً }المزمل 20 ومن خلال زيارتي لمعر ض بساط الريح لهذا العام وجدت تطوراً وتألقاً عن المعرض الماضي فشكر للقائمين على هذا العمل الخيري الكبير من إعلام ومنظمين.

      وأفادت: السيدة ألمى رسلان عضو مجلس الأمناء:

 أن معرض بساط الريح هو العمود الفقري للمؤسسة ” نرعاك ” حيث يعتبر الداعم الرئيسي لها على مدى تسعة عشر عاماً وهوشريان الدعم لمرضى المؤسسة بأشكال مختلفة منها أجهزة طبية لتسمح بنقل المريض الي منزله، وتقوم المؤسسة ببناء مراكز للرعاية الصحية المنزلية في مستشفيات تابعه لوزارة الصحة والتي بلغ عددها 6 مراكز صحية موزعة على مناطق المملكة، وسرني في زيارتي لمعرض بساط الريح ما لاحظته من تميز عن الأعوام الماضية من تحديث للأجنحة والديكورات والتصاميم وما يعرض فيه من كل جديد ومميز فالشكر لكل من ساهم في هذا العمل الخيري الكبير.

وتحدثت السيدة سلوى الشهراني عضو مجلس الأمناء

 نشكر الدعم المستمر من رئيس مجلس أمناء المؤسسة صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبد العزيز ونشيد بالدور الفعال على ما تقدمه المؤسسة من خدمات ورعاية صحية واجتماعية للأسر المحتاجة من المرضى وأسرهم ويعتبر معرض بساط الريح هو الداعم الرئيسي للمؤسسة في خدمة أهدافها لمساعدة المرضى المحتاجين ومعرض بساط الريح من أرقى المعارض على مستوى المملكة ودول الخليج حيث يضم العديد من المنتوجات والمصنوعات والمنسوجات اليدوية من حيث الجودة وروعة التصاميم والرقي بشغلهن من بنات الوطن السعودي والخليجي. نسأل الله التوفيق والسداد للأميرة عادلة وجميع القائمين على هذا العمل الخيري الهام في خدمة المجتمع.

 وقالت السيدة أمل بنيس عضو مجلس الأمناء.

   اجتهد الجميع وثابر من أ جل هدف واحد هو إظهار معرض بساط الريح بالصورة المشرفة بما يتماشى وتوجيهات سمو الأميرة /عادلة بنت عبد الله، والحمد لله أن تحقق لنا هذا النجاح بفضلٍ من الله ثم الجهود الكبيرة بقيادة رئيس المعرض الأستاذة رندة الفضل وزميلاتها وقد حظي المعرض بدعاية إعلانية وإعلامية ضخمة للتعريف بالمعرض وذلك لجهود الاعلام والتغطية الاعلامية وهنا أثني على دور اللجنة الاعلامية في بساط الريح برئاسة الدكتورة جواهر العبد العال الذي ساهم في هذا النجاح الباهر ونقل الصورة المشرقة عن المعرض. الذي يعتبر تظاهرة خيرية ينتظرها الجميع في كل عام للحضور والتسوق من كافة مدن المملكة.

وقالت: السيدة لميس خاشقجي مديرة معرض بساط الريح.

 المؤسسة تقوم بعدد من النشاطات الاجتماعية المتنوعة على مدار العام لدعم المرضى وأسرهم للمحافظة على استمرارية ونوعية الخدمات للإيفاء بالتزاماتها تجاه المريض ومعرض بساط الريح الذي ترعاه صاحبة السمو الملكي الأميرة/ عادلة بنت عبدالله ـ سلمها الله ـ والتي تحرص أن يكون مميزاً في كل عام يعود ريعه كاملاً للمؤسسة لأداء مهامها الخيرية لخدمة المرضى في منازلهم.

 وقالت: الدكتورة / جواهر العبد العال عضو مجلس الأمناء رئيسة اللجنة الإعلامية بمعرض بساط الريح:

 تعتبر المؤسسة صرحاً من صروح عمل الخير الفريدة من نوعها في وطننا المعطاء، التي تقدم أفضل الخدمات لفئة عزيزة علينا من أفراد المجتمع، وتسعى المؤسسة ومنذ  20 عاماً على نشأتها على الرعاية الصحية للمرضى بمنازلهم .وإنني أشيد بهذه المؤسسة الخيرية فكرة ودوراً رائداً وهدفاً نبيلاً ورمزاً من رموز العمل الخيري في وطننا الغالي.  وأنا سعيدة بهذا العمل الخيري الذي تشرفت بالعمل به منذ تأسيس المؤسسة ويشرفني المساهمة بكل ما أستطيعه من دعم لجهودها حيث أنني أعمل وزملائي وزميلاتي الإعلاميين بروح الفريق الواحد لنقل الصورة الحية لمعرض بساط الريح. سيما وأن صاحبة السمو الملكي الأمير ة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز ــ يحفظها الله ــ هي صاحبة الأيادي البيضاء في عمل الخيرــ وفقها الله ــ التي تدعمنا وتشجعنا على بذل الجهد والعطاء والشكر موصول لرئيس لجنة المعرض الأستاذة رنده الفضل وإلى مديرة المعرض الأستاذة لميس خاشقجي وإلى منسقة المعرض الأستاذة جوهره الخالدي لدعمهن أعمال اللجنة الإعلامية التطوعية للمعرض وتذليل كل الصعوبات لأداء مهامها بالشكل المشرف.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جامعة الملك عبد العزيز تفوز بكأس بطولة التايكوندو للجامعات

  روافد العربية/ وسيلة الحلبي تحت رعاية معالي وزير التعليم ورئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي ...

%d مدونون معجبون بهذه: