اخر الاخبار

ايمان غصين تكرَم بدرع الزمردة الخضراء من المملكة الهاشمية الاردنية

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

كرمت جمعية فرسان السلام متمثلة برئيسها الدكتور أمين أبو حجيلة بدرع الزمردة الخضراء من المملكة الاردنية الهاشمية.

وجاء التكريم خلال اللقاء الذي جمع رئيسة المجلس الانمائي للمرأة والاعمال في العاصمة الاردنية عمان. وكما أكد ابو حجيلة أن هذا الدرع يقدم إلى النساء المؤثرات في المرأة القيادية في المجتمعات العربية وعالية الشأن.

وعلى هامش اللقاء تم توقيع بروتوكول عمل مشترك بين الجمعية والمجلس الانمائي وبعد الاطلاع على عمل جمعية الفرسان للسلام والتركيز على العمل الإنساني والاجتماعي في المملكة لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر والعرفان لكادر الجمعية وتقديم ( درع الإبداع والتميّز 2018 ) من قبل رئيسة المجلس وكذلك تكريم سيدات الأعمال الدكتورة قمر ذياب والدكتورة منال الفارس على جهودهم الاستثنائية في العمل الإنساني وتم قبولهم كأعضاء في المجلس الانمائي للمرأة والأعمال ودعوتهم لحضور المؤتمر الدولي الثاني للمجلس في العاصمة اللبنانية / بيروت تحت عنوان التخطيط الاستراتيجي لإدارة التنمية قيادة وريادة في فندق لانكستر بلازا الروشة

وأضافت السيدة ايمان غصين على العمل بمسافة واحدة من كافة الشخصيات العربية من رجال وسيدات أعمال وناشطين مدنيين وإعلاميين متميزين وإبراز دورهم في الساحة العربية.

ومن جانبه أكد الدكتور أبو حجيلة على الدور الاستثنائي الذي تلعبه سفيرة السلام العالمي الدكتورة إيمان غصين على الصعيد الدولي في المجالات التجارية والاستثمارية والإنسانية والاجتماعية والتركيز على إبراز دور المرأة القيادية وجعلها مثالاً يقتدى بها.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

شركة دار الضيافة تحتفل مع أبناء مركز التأهيل الشامل بمناسبة اليوم الوطني

صحيفة روافد العربية / وسيلة الحلبي قامت شركة دار الضيافة مالكة ومؤسسة مطاعم سزلرهاوس، كانتون، ...

%d مدونون معجبون بهذه: