برعاية الأميرة منيرة بنت سعود الكبير

تكريم المتسابقات من ذوي الاحتياجات الخاصة

روافد العربية / وسيلة الحلبي

برعاية صاحبتا السمو الأميرة منيرة بنت سعود الكبير، والأميرة ساره بنت سعود بن محمد آل سعود، أقيم حفلا لتكريم المتسابقات من ذوي الاحتياجات الخاصة في فندق راديسون بلو بالرياض.

وقد بـدأ الحفـل بمقدمة من إحدى ذوي الاحتياجات، ثم تلا ذلك تـلاوة عطـرة من كتاب الله، ثم ألقـت رئيس مجلس الإدارة صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت مساعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود كلمتـها في هذا الحفـل مشيدةً بمجموعة إسعاد التطوعية وأهدافها، ومحفـزةً لعضوات المجموعة بإكمـال المسيرة التطوعية بصدق وإخلاص، بعـد ذلك ألقـت الأستاذة فوزية بنت صالح الدريهم المديرة التنفيذية للمجموعة كلمتها في هذا الحفل مثمنةً جهـود هذه المجموعة في اغتنام أوقات الفتيات فيما ينفعهم وما تقدمه من برامج في خدمة هذا المجتمع، كما أوصت جميع الحاضرات على استشعار نعم الله.

تلا ذلك نماذج من قصص النجاح لذوات الاحتياجات الخاصة، وعقب ذلك كانت محاضرة صاحبة السمو الملكي الأميرة منال بنت مساعد بن سعود آل سعود والتي كان عنوانها “منبع السعادة”.

هذا وقد كرمت١٠٠ متسابقة من ذوي الاحتياجات، كما تم تكريم المتعاونات المشاركات في إنجاح الحفل

بعدها خُتم الحفل بمأدبة العشاء.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الزمازمة يستقبلون الحجيج بمداخل مكة المكرمة 4 مراحل لإيصال ماء زمزم للحجاج و1200 فرد لتنفيذها ...

%d مدونون معجبون بهذه: