أطفال جمعية “كيان”للأيتام  بزيارة للمركز الصيفي “قدرات فائقة” بجمعية الأطفال المعوقين

روافد العربية- متابعة/ وسيلة الحلبي

بدعوة من جمعية الأطفال المعاقين بالرياض لزيارة المركز الصيفي “قدرات فائقة” والذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة للأطفال العاديين وذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام. زار أطفال جمعية ” كيان للأيتام  هذا المركز الصيفي الرائع وقضوا به أوقاتا سعيدة ومفيدة ومسلية وكان بصحبة الأطفال كل من الأخصائية الاجتماعية أسماء الدوسري ومشرفة الأنشطة صالحة مجمعي وقد زار الأطفال جميع الأركان منها ركن المرح، والقارئ الصغير، والمسعف الصغير، والألعاب، والصناعة، والتاجر الصغير، والإعلامي الصغير، وعالم العلوم والتجارب، وعالم الطبخ والصحة، وعالم الفن والابداع، وبزل للألعاب، وعالم اللعب والمرح بالإضافة الى العاب رياضية مثل كرة القدم والتنس والسلة وبرامج المسابقات والترفيه.

كما شارك الأطفال في الدورات المقدمة في المسرح الرئيسي مثل: دورة النزاهة لدى الأطفال، وتعلم الإنجليزي والروبوت، وأنا والتقنية، والموهوب الصغير، وغيرها من الدورات التي تسهم في تطوير قدرات الطفل وتأهله لكي يحاكي المستقبل من خلال المعلومات المقدمة له. ونال بعضهم الهدايا، واتخذت لهم العديد من الصور التذكارية وقالت الأستاذة صالحة تهدف زيارة الأطفال الى تنمية المهارات الثقافية والتفكيرية والاجتماعية والذاتية وقد فرح أطفالنا بجميع الأركان المتنوعة وفرحوا بمشاهدة عدد من المشاهير. وبدورنا نشكر جمعية الأطفال المعاقين ونشكر القائمين على المهرجان الصيفي الرائع.

 وقال الأستاذ عمر الناصر المشرف على المركز الصيفي “قدرات فائقة” أن مركز قدرات فائقة الصيفي يستمر لمدة ٣٥ يومًا في مقر الجمعية يوميا من ٤:٣٠ – ٩:٣٠وبمعدل ٦ ايام بالأسبوع ما عدا الجمعة. وهو أول مركز صيفي يقام منذ تأسيس الجمعية، ويقدم خدماته مجانًاً للأطفال ذوي الإعاقة، ودمجهم مع الأطفال السليمين، حيث بلغ عدد الأطفال في النادي أكثر من ٦٠٠ طفل. ويهدف المركز إلى دعم الأطفال ذوي الإعاقة ودمجهم بشكل فاعل مع السليمين، وتزويدهم بعدد من المهارات والدورات التي تطور من قدراتهم، ويقوم على المركز عدد من الإخصائيات السعوديات المؤهلات للتعامل مع جميع فئات الأطفال.

تجدر الإشارة ان الأخصائيات والمنظمات السعوديات بذلوا جهدا كبيرا في تعاونهم مع جميع الفئات العمرية وكانوا قمة في الذوق والتعامل الجيد مع الجميع.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

*مدارس ابن الصلاح الأهلية بمكة تحتفي بمرور 33 عاماً على تأسيسها، وتكرم مؤسسها الشيخ إبراهيم بن دخيل الحليس*

روافد العربية/مكة_حنان الشريف مدارس ابن الصلاح الأهلية بمكة تحتفي بمرور 33 عاماً على تأسيسها، وتكرم ...

%d مدونون معجبون بهذه: