حصول منتخب الجامعات السعودية على 3 ميداليات في البطولة العالمية للكاراتيه للجامعات في اليابان

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

حصل منتخب الجامعات السعودية للكاراتيه على 3 ميداليات (1فضية و 2 برونزية ) في البطولة العالمية للجامعات للعبة الكاراتيه، التي نظمها الاتحاد الدولي للرياضة الجامعية في مدينة كوبي في اليابان في الفترة من ٤-١٠ ذو القعدة ١٤٣٩ الموافق ١٧-٢٣ يوليو  ٢٠١٨م كأول مشاركة للمملكة في هذه البطولة.

كذلك حقق منتخب الجامعات السعودية للكاراتيه المركز (11) على مستوى العالم في الكاراتيه من بين 37 جامعة مشاركة في البطولة العالمية للكاراتيه في اليابان.

وأعرب الدكتور عبد الله البقمي رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية ورئيس البعثة عن سروره البالغ لهذا الإنجاز المشرف الذي حققه منتخب الجامعات السعودية للكاراتيه و يهديه إلى قيادتنا الرشيدة

وأضاف د. البقمي بان الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية يسعى بأن تكون مشاركات منتخبات الجامعات السعودية نوعية وتعكس مكانة جامعات المملكة التربوية والأكاديمية، حيث تأتي هذه المشاركة الدولية ضمن خطة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية لتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠. كما تأتي ثمرة للجهود التي يقوم بها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في توسيع قاعدة المشاركة الرياضية لشباب الوطن الجامعي وتنويع الألعاب. وشارك وفد المملكة بثمانية لاعبين تم اختيارهم بعناية ويمثلون النخبة من جامعات المملكة (جامعة الملك سعود، جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، جامعة الملك عبد العزيز، جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، جامعة أم القرى) التي شاركت في بطولة الكاراتيه الجامعية المحلية.

الجدير بالذكر بأن هذه المشاركة الثانية عالميا لمنتخب الجامعات السعودية هذا العام حيث شارك في بطولة الكرة الشاطئية في ألمانيا وحقق إنجازا مشرفا.

واختتم د. البقمي تصريحه بتقديم الشكر لمعالي وزير التعليم د. أحمد العيسى ومعالي  نائبه د. عبدالرحمن العاصمي على دعمهم ومتابعتهم المتواصلة لمنتخب الجامعات السعودية المشارك في المحافل الدولية.

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعليق تركي آل الشيخ على تعرض حفيد الخطيب لوعكة صحية رغم الخلافات

تزامنا مع الخلافات الجديدة بين المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه، ومجلس إدارة ...