معالي رئيس مجلس هيئة الولاية على أموال القاصرين د. حمد آل الشيخ:

أشكر خادم الحرمين وولي عهده للموافقة على آلية نقل بيوت الأموال من المحاكم الى هيئة الولاية

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

 رفع معالي المستشار بالديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – يحفظهما الله – بمناسبة صدور قرار مجلس الوزراء بالموافقة على الآلية الخاصة بنقل مهمة إدارة بيوت المال في وزارة العدل ودوائر بيوت المال في المحاكم إلى الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم، والذي يتواكب مع رؤية المملكة.

ووصف د. حمد القرار بالمهم وسيمكن الهيئة من القيام بما كلفت به من حفظ وإدارة واستثمار أموال القاصرين ومن في حكمهم. وأشار معاليه أن بيوت المال في المحاكم تحوي مئات الملايين التي تخص فئات هي أحوج ما تكون الى تنمية واستثمار اموالهم لهم بما يعود عليهم بالنفع والفائدة بعد رشدهم مؤكدا ان هذا القرار سيعزز من الملاءة الاستثمارية لتحقيق أفضل العوائد من خلالها تنمية أموال المشمولين بنظامها وبشكل يعود عليهم بالنفع والفائدة.

وأضاف معاليه أن هذا القرار الحكيم يؤكد اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بكل ما يفيد ويهم مصلحة هذه الفئات الغالية إلى قلوبنا، وسيسهم هذا القرار في فتح آفاق جديدة لاستثمارات الهيئة وسيعمل على المساهمة في تطوير مختلف سبل التنمية في المملكة.

وأردف د. حمد ان الهيئة ما تزال تعمل على تطوير حوكمة العمل والنظر في أفضل المجالات التي يتم من خلالها تقديم الخدمات النوعية للقاصرين ومن في حكمهم لتنمية هذا الأموال

 

واختتم معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة تصريحه بشكر الله سبحانه وتعالى على ما قيض لهذه البلاد من قيادة حكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز – يحفظهما الله – والتي أسهمت في إحاطة رعايتهم واهتمامهم الكريم فئات مهمة وغالية علينا وهم القاصرين ومن في حكمهم.

 

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوجيه الحماد يحتفي بوفد “أدبي الأحساء” و”إعلاميون”.. ونجله يؤكد: سندعم هذه الشراكات الوطنية الناجحة روافد ...

%d مدونون معجبون بهذه: