اخر الاخبار

أول علاج وريدي للمرضى في المنازل تقدمه ‏‏”سعود الطبية”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

أعلنت اليوم مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة الرعاية الصحية المنزلية، ببدئها أول حالة علاج وريدي بالمضادات الحيوية للمرضى في المنازل، حيث يهدف هذا المشروع إلى تطوير تجربة المريض ورفع الكفاءة التشغيلية، وهو بتعاون بين الفريق الطبي المعالج والتمريض ، والخدمات الصيدلانية، وإدارة الرعاية الصحية المنزلية .

و واضح المدير العام التنفيذي للمدينة د.هيثم بن محمد الفلاح، على أن هذه الخدمة هي إضافة كبيرة على الخدمات التي تقدمها إدارة الرعاية الصحية المنزلية، مع وضع المدينة لخطة استراتيجية لتقديم خدمات أخرى، تحت إطار “مستشفى في المنزل” ، كما هو معمول به في الدول المتقدمة.

وأكد د. الفلاح على أهمية هذه الخدمة، كونها توفر راحة أكبر للمريض، حيث يتلقى العلاج المثالي المتقدم بين أسرته، دون الحاجة لتنويم المريض في المستشفى، مما يخفف نسبه إشغال الأسرّة.

ونوه د.الفلاح إلى أن المدينة تتطلع إلى توسعة الخدمة، إضافة إلى البدء بخدمات رعاية منزلية متقدمة، حيث يعتبر برنامج الرعاية الصحية المنزلية من الأكبر على مستوى المملكة و يندرج فيه أكثر من 700 مريض بشكل فعال ومنتظم خلال عام 2018.

وختم د.الفلاح تصريحه مؤكدًا على تقديم المدينة لخدمات متميزة بحالات علاج الجروح، و العلاج الطبيعي، والتغذية العلاجية، إضافة إلى الخدمات التمريضية والطبية الاعتيادية .

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الطقس : سماء غائمة وسحب رعدية ممطرة على عدة مناطق

توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، أن تستمر ...

%d مدونون معجبون بهذه: