“عناية” كم هي مبادرة نبيلة

كتب🖋 عبد العزيز بن سليمان الحسين

في بلد العطاء تولد المبادرات الخيرة والنافعة لتكون دعامة قوية لكل عمل نبيل يخدم المجتمع، وذلك استجابة لقول الله تعالى: “وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان” المائدة٢، وقول النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ: “إِنَّ الْمُؤْمِنَ لِلْمُؤْمِنِ كَالْبُنْيَانِ يَشُدُّ بَعْضُهُ بَعْضًا”، وَشَبَّكَ أَصَابِعَهُ.

ومن بين هذه المبادرات النبيلة أشرقت مبادرة رائعة كنبتة مزهرة فأصبحت شجرة مثمرة يقطف منها كل من هو محتاج لثمرها ولا يملك ثمننها؛ تلك المبادرة المميزة تمثلت في الجمعية الخيرية “عناية”.

جمعية عناية هي مشروع الرعاية الصحية للمحتاجين والتي تتبنى أهدافاً نبيلة تتركز في تقديم الرعاية الطبية المجانية وخدمة التمريض للمرضى المزمنين والمقعدين ومن لا عائلة لهم، إضافة إلى الاهتمام بتوفير الدواء الغير متوفر أو باهض الثمن الذي يستخدم لمدة طويلة. كما ولم تنسى هذه الجمعية الرائدة أن تقدم خدمة الإمداد للأجهزة التعويضية أو المساعدة الداعمة التشخيصية.

ومن الملفت كذلك أن إدارة جمعية عناية أولت التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأوبئة عناية خاصة وعملت بجدٍ على برامج ومشاريع للتوعية الصحية في الأسواق والمساجد وحرصت على إقامة الفعاليات المختلفة وكذلك الندوات والمؤتمرات.

وقد قدمت الجمعية خدمات لعدد كبير من المستفيدين من المرضى المعوزين غير القادرين على شراء الأدوية والأجهزة والمستلزمات الطبية والذين تعييهم نفقات العلاج وهم في أمس الحاجة إليه وحرصت على نشر ذلك على نطاق واسع لتستقطب أكبر عدد ممكن من هذه الفئة المستهدفة.

وإن المطلع على جهود هذه الجمعية الجبارة يقف احتراماً وتقديراً لما تقدمه في سبيل خدمة كل مريض محتاج، فقد كانت ولا تزال بلسماً لكل من أعياه الألم وأضناه العجز والحاجة.

وإن ما يزيدنا فخراً كسعوديين أن هناك من المجتمع نخبة أيسر الله عليهم من علماء ورجال أعمال وأطباء يقدمون الدعم والمعونة لهذه الجمعية الرائدة لتستمر ويزداد عطائها.

وذلك بالتعاون مع طاقم من إداري الجمعية رواد المهنية والإخلاص والذين يعود لهم الفضل في نجاح الجمعية وتنفيذ مشاريعها الناجعة، أولئك الذين يعملون ليل نهار لتحقيق أهدافهم محتسبين في ذلك الأجر والثواب من الله عز وجل.

 

 

 

عن وسيلة الحلبي

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيجو لايف” تطلق الموسم الأول من بطولة الرياضة الإلكترونية “بيجو فن” (BIGOFUN) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

    روافد العربية/ وسيلة محمود الحلبي   طرحت “بيحو لايف”، منصة البث المباشر عبر ...