اخر الاخبار

استقبلهم الزمازمة بمداخل مكة المكرمة

الحجاج يستهلكون أكثر من ثمانية ملايين لتر من ماء زمزم بمقار سكنهم

مكة المكرمة /روافد العربية / وسيلة الحلبي

بحضور ووكيل وزارة الحج والعمرة المساعد لشئون الحج المهندس محمد عقاد، والمشرف العام على مراكز استقبال الحجاج السيد خالد محمود علوي، وعدد من مسؤولي وزارة الحج والعمرة، نفذت مكتب الزمازمة الموحد برنامج الاستقبال السنوي لحجاج بيت الله الحرام.

وتضمن البرنامج الذي شارك فيه رئيس مجلس ادارة المكتب الأستاذ /عبدالهادي عبدالجليل زمزمي وعدد من أعضا مجلس الادارة والزمازمة استقبال عدد من الحجاج القادمين من جدة، وتقديم باقات من الورود وماء زمزم وحبات من التمر والقهوة العربية، لتكون أولى الهدايا المقدمة لضيوف الرحمن أثناء وصولهم الى مكة المكرمة، كما تم تقديم وجبات غذائية خفيفة .

وشارك في الاحتفال الذي أقيم بمركز التوجيه بطريق جدة ــ مكة المكرمة السريع، عدد من أطفال الزمازمة الذين قدموا للحجيج الورود ومياه زمزم تأكيدا لمحبتهم لضيوف الرحمن.

من جهة ثانية بلغت كمية مياه زمزم التي استهلكها الحجاج منذ بدء موسم الحج وحتى نهاية ذو القعدة الماضي ثمانية ملايين وخمسمائة وخمسة الآف وستمائة وثلاثة وعشرون لترا، تم ايصال ثمانية ملايين ومئتان وأربعة وثمانون ألف وسبعمائة لتر منها لمقار سكن بمكة المكرمة  عبر مجموعات الخدمات الميدانية .

فيما تم توزيع مئتان وعشرون ألف وتسعمائة وثلاثة وعشرون لتر منها في مراكز التوجيه بمداخل مكة المكرمة.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: