اخر الاخبار

نور محسن الشيخ ال حسان يرزق بمولودهً الأول “سلطان”

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

احتفلت أسرة ال حسان بانضمام (سلطان) إلى شجرة ال-حسان بعد أن رزق الإبن الثالث للدكتور محسن الشيخ ال حسان نور بمولودهً البكر والذي أطلق عليه (سلطان)، وقد زين سلطان منزل والده بطلته البهية-تأكيدا لقوله تعالى:” المال والْبَنُون زينة الحياة الدنيا”، فلا قيمة للحياة بدونهم لأنهم رمز البراءة والعطاء. وفي تصريح لوالد سلطان نور قال:” الطفولة صفحة بيضاء، وحياة صفاء، وهم ثغر باسم، وقلب نقئ وروح براءة. ويكمل نور بالقول:” أحلم بأن يعيش ابني سلطان في جو ملئ بالمحبة والتفاهم وفي منزل تسوده أجواء الحوار الأسري المبني على المودة والمحبة بيني وبين زوجتي أم سلطان”.

أما جد سلطان الدكتور ال حسان قال:” لقد سعدنا في أسرة ال حسان بانضمام الحفيد السابع (سلطان)-بعد أحمد وأنور وكيان للابن مازن و جودي ومحسن وداليا للابن الدكتور وسيم-وها هو سلطان يحمل الرقم التاريخي السعيد (السابع).

أهنئ من أعماقي أم سلطان وأبا سلطان ابني الحبيب نور ومتمنيا أن يتربى الحفيد سلطان في كنف أسرته بصحة وعافية وسعيدة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير

  بقلم/ الكاتبة والاعلامية المصرية الأستاذة حنان الصالح باسمي واسم كل المصرين نهنئ المملكة الغالية ...

%d مدونون معجبون بهذه: