اخر الاخبار

رئيس بعثة الجزائر يثني على الخدمات

مكة المكرمة / روافد العربية

أبدى رئيس البعثة الجزائرية اعجابه وتقديرها بما حظى ويحظى به حجاج الجزائر من اهتمام وعناية موجها شكره لرئيس مكتب الخدمة الميدانية ٨٦ لحجاج الجزائر المطوف محمد اسامة محضر وكافة العاملين على ما بذلوه ويبذلونه لراحة الحجاج.

من جهة اخرى نفذت اللجنة النسائية بمكتب الخدمة الميدانية ٨٦ لحجاج الجزائر بمؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية عدة برامج كانت أولاها متمثلة في تنظيم برامج الاستقبال لإشعار الحجاج اثناء قدومهم الى مكة المكرمة بمكانتهم كضيوف للرحمن يتشرف الجميع بخدمتهم.

كما نفذت اللجنة وبمتابعة من رئيس المكتب المطوف محمد اسامة محضر برامج خاصة للحاجيات استهدفت تعريفهن بالمواقع التاريخية واطلاعهن على مراحل صناعة كسوة الكعبة المشرفة اضافة الى اطلاعهن على تاريخ المسجد الحرام والمسجد النبوي من خلال تنظيم زيارات الحاجيات لمتحف الحرمين الشريفين .

وستواصل اللجنة أعمالها لخدمة ضيوف الرحمن بالمشاعر المقدسة

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: