اخر الاخبار

حجاج حملة “كيان “2018 حجتنا هينة لينة ونشكر جمعية كيان

روافد العربية/ هاتفيا حوار – وسيلة الحلبي

هذا هو العام الثالث على التوالي الذي تطلق فيه جمعية “كيان” للأيتام حملة “حج كيان” حيث ضمت الحملة “37” حاجا وحاجة منهم” 14″ حاجة “و22″ حاج من المستفيدين من أبناء وبنات الجمعية. هذا وقد أدى الحجاج مشاعرهم بيسر وسهولة وكانوا يدا واحدة وخير معين لبعضهم البعض خاصة وقت العاصفة الترابية التي باغتتهم في المشاعر المقدسة، وقد عبر عددا من أبناء وبنات جمعية كيان للأيتام ” هاتفيا” عن مشاعرهم وفرحهم بأن من الله عليهم بتأدية مناسك الحج هذا العام. وشكروا جمعية “كيان ” للأيتام التي عملت جاهدة على تسيير حملة “حج كيان 2018 ” داعين الله تعالى أن يديم ماما سمها الغامدي “أم الأيتام” رئيس مجلس الإدارة والمؤسسين لهذه الجمعية والعاملين فيها على جهودهم الكبيرة لبناء الأيتام ذوي الظروف الخاصة كما شكروا المشرفة المتطوعة على الحملة الأستاذة إيمان السعدون وعضوات الجمعية المشاركات مع الحملة.

 وعبر الهاتف قالت الحاجة تهاني الطائفي من “حملة حج كيان “2018

الحمد لله الذي يتم بيده جميع النعم وأكبر نعمة حملة الحج مع بيتنا الأساس “كيان ” نحن نشعر بالسعادة والارتياح فكل شيء ميسر ولله الحمد التنقل والنوم والطعام والوجوه البشوشة واحتضان ماما ايمان السعدون والأخت الحنون الأستاذة الجوهر الفالح. ويخونني التعبير ولا املك غير الدعاء بأن يبلغ الله كل من ساهم في جمعية “كيان” بحجنا هذا العام.

كما قالت الحاجة نورة من بنات جمعية “كيان” للأيتام: الحمد لله لم نواجه أي صعوبات وكانت حجتنا هينة لينة وممتعة جدا ونحن سعداء بين حجاج بيت الله .اللهم لك الحمد والشكر على هذه النعمة ونشكر جمعية “كيان” على كل ما بذلت وتبذل من أجل الأيتام فمتع الله ماما سمها الغامدي بالصحة والعافية وكذلك الشكر للمشرفة على الحملة باركها الله.

وكذلك عبر الهاتف قال الحاج حامد. م: من أبناء جمعية “كيان” للأيتام عن شعوره وهو بين حجاج بيت الله الحرام فقال:  

شعور عظيم ولله الحمد ونشكر الله أن من علينا بأداء فريضة الحج لهذا العام بيسر وطمأنينة وبتنظيم أكثر من رائع من الجهات المختصة الحكومية كذلك لا ننسى جهود الحملة المباركة في تذليل العقبات والصعوبات لأداء فريضة الحج بطمأنينة ووقار. ونقول لجمعية “كيان” شكرا لهم على جهودهم بأن يسروا لنا أداء الفريضة هذا العام وجزاهم الله عنا خير الجزاء والشكر موصول لكل من ساهم في أداء فريضتنا.

وعن اليوم العاصف الذي واجه الحجاج قال الحاج حامد .م: اليوم العاصف صادف الثامن من أيام التشريق ومن بعد صلاة المغرب بدأت تقلبات الجو بمشعر “منى” وقت أداءنا لصلاة المغرب وأثناء السجود ومع قوة الهواء القوي حصل انكسار في جدار الجبس بورد وقاموا بعض الشباب بإمساك الجدار وكانت متوجه علينا ونحن في السجود وعند الانتهاء من الصلاة زادت الحدة وانصرف جميع الشباب من ( المهجع ) بدون إصابات ولله الحمد ، وتم التواصل مع النساء لإخراجهن من المخيم وتم الإخلاء الفوري من المخيم وجلسنا على رصيف الشارع امام المخيم لحين هدوء العاصفة الذي استمر ( ٣ ) ساعات ولله الحمد تم رجوعنا الى المخيم وكل الشباب و النساء بخير ولله الحمد

كما كان لنا اتصال مع الحاج محمد. ش حول رحلة الحج في حملة “كيان “2018 فقال: الحمد لله سعداء جدا بأننا ضمن حملة “حج كيان ” لهذا العام وجميع أمورنا ميسرة ولله الحمد ونحن في أفضل حال، اشكر جمعية كيان شكر لا حدود له ويعجز اللسان عن شكرهم.

وبدورها قالت الأستاذة سمها الغامدي رئيس مجلس إدارة الجمعية “تهتم جمعية كيان ضمن مشروع التربية الدينية بتيسير حملة سنوية للأيتام الغير قادرين على الحج بما يحقق لهم أداء الفريضة في أجواء مهيأة بوسائل الراحة والعون على الطاعة ويحقق لهم اكتمال أركانه وواجباته وإنني أشكر كل من دعم هذه الحملة من فاعلي الخير الذين يحرصون كل عام على المساهمة بما تجود به أنفسهم إكراماً منهم لأبنائنا كما أشكر الجهود المبذولة من المشرفة المتطوعة على الحملة الأستاذة إيمان السعدون وعضوات الجمعية المشاركات مع الحملة وكذلك إدارة الجمعية وأخص بالشكر الأخصائية الاجتماعية بالجمعية أحلام عبدالرحمن على جهودها الحثيثة لإتمام تيسير الحملة وتنفيذ خطة البرنامج .وأحمد الله  الذي يسر لهم هذه الحجة وجعله حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً“.

تجدر الإشارة أن هذه الحملة تقام بفضل الله تعالى للعام الثالث على التوالي بعد نجاحها في الموسمين الماضيين وقد حققت حلم أكثر من “81” ابنا وابنة بأداء فريضة الحج خلال الثلاثة أعوام.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: