اخر الاخبار
الرئيسية 8 الرياضية 8 الشباب يسقط الاتحاد بهدف الزلزال ناصر

الشباب يسقط الاتحاد بهدف الزلزال ناصر

خطف الشباب ، ضيفه الاتحاد بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض.
وباغت الزلزال ناصر الشمراني  لاعبي الاتحاد في الدقيقة 79 ، مستغلاً  خطأ دفاعي للاتحاد.
وانتهى الشوط الاول بالتعادل بدون اهداف في الشوط الثاني ينجح ناصر الشمراني في ترجيح كفة فريقه والفوز بثلاث نقاط هامة
كان الشوط الاول متوسط المستوى من الناحية الفنية ، وكانت فيه السيطرة والاستحواذ للاتحاد ، ساعده على ذلك اعتماد فريق الشباب على دفاع المنطقة ، واللعب على الهجمات المرتدة.
و فرض الاتحاد سيطرة بدون فاعلية على المرمى ، باستثناء عدة فرص، لم يستطع لاعبوه ترجمتها إلى أهداف بسبب الرعونة او فشل اللمسة الأخيرة .
فيما لم تتح فرص حقيقية ، لكن تحركات هتان باهبري ، شكلت إزعاجاً للاعبي الاتحاد ، لكنه لم يجد المعاونة الكافية من زملائه.
وخسر الشباب مدافعه الجزائري جمال بلعمري، الذي خرج مصابا لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

يواصل الاتحاد، دفع ثمن قناعات الأرجنتيني رامون دياز، بالخسارة من مستضيفه الشباب (0-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين، اليوم الجمعة، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الأولى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

قناعات دياز تجرد الاتحاد من أسلحته الهجومية
وكان دياز قد جرد فريقه من أهم مفاتيحه، بتبديل التشيلي فيلانويفا في منتصف الشوط الثاني، وهو تغيير دأب عليه دياز منذ تولى تدريب الاتحاد، ليؤكد ما تردد عن عدم قناعته باللاعب.

ورغم الاستحواذ الذي فرضه الاتحاد معظم فترات المباراة، إلا أنه كان بدون فاعلية لانعدام الانسجام بين التشكيل الهجومي للفريق المكون من رومارينيو وفهد المولد وأليكس بزيتش.

الكرة الثانية

ويدين الاتحاد للكرة الثانية، في منحه الاستحواذ الذي فرضه على مباراته مع الشباب على مدار شوطي المباراة، باستثناء بعض الفترات، خاصة في الشوط الثاني  .

كما ساهمت طريقة اللعب التي اعتمد عليها الروماني سوموديكا، المدير الفني لفريق الشباب، بدفاع المنطقة، في منح السيطرة الميدانية للاتحاد، مع لجوء لاعبي الشباب إلى الهجمات المرتدة لمباغتة لاعبي الخصم.

لكن بطء لاعبي الشباب في التحول من الدفاع للهجوم حال دون الاستفادة من هذه الطريقة فضلاً عن عدم وجود المساعدة الكافية لهتان باهبري، أنشط لاعبي الشباب.

تطوير الأداء

ويؤخذ على مدربي الفريقين الأرجنتيني دياز والروماني سوموديكا، عدم التدخل من خارج الخطوط لتطوير أداء الفريقين، حيث حافظ كل فريق على أسلوب اللعب الذي بدأ به المباراة.

بل إن تدخلات الأرجنتيني دياز جردت فريقه من الاستحواذ على الكرة الثانية، بعد سحب التشيلي فيلانويفا في منتصف الشوط الثاني، ليحرم الاتحاد من اللاعب الذي ظل طوال الموسم الماضي العقل المفكر، ثم عاد من جديد ليسحب كريم الأحمدي، ويدفع بالجناح علي الزقعان، ليفرغ الوسط من أهم لاعبين.

وعانى الاتحاد من قلة الانسجام في التشكيل الهجومي، فيما لم يشكل صعود الظهير الأيسر الاتحادي كارليتو، كثيراً في تطوير أداء الفريق.

 

عن أكاديمية روافد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصممة دعوات الإلكترونية

صحيفة روافد العربية – مكة المكرمة / الإعلامي سعود حافظ  مصممة دعوات الإلكترونية دعوة زواج ...

%d مدونون معجبون بهذه: