اخر الاخبار

رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض يزور جمعية عناية*

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

استقبلت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية ” رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض سعادة الأستاذ عجلان بن عبد العزيز العجلان في مجمع عيادات عناية الطبي في حي السويدي وفي المقر الرئيسي للجمعية في حي الربوة وكان في استقباله لدى وصوله، معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السويلم رئيس مجلس الإدارة، والدكتور سلمان بن عبد الله المطيري الأمين العام للجمعية، وعدد من منسوبيها.

وقد صحب السويلم العجلان في جولة داخل عيادات المجمع الطبي، والمعرض التوعوي الصحي، وتم اطلاعه على الأنشطة والبرامج والمشاريع التي تقدمها الجمعية، وتعريفه بالتميز الذي حظيت به والخطوات التي اتخذتها للوصول إلى ذلك.

وأبدى العجلان إعجابه الشديد بما شاهده من إنجازات وبرامج نوعية وما يحمله منسوبو الجمعية من فكر استراتيجي متقدم وطموح أخاذ، ودعا جميع أفراد المجتمع إلى دعم برامج “عناية” الصحية ونشر ثقافة الاهتمام بالصحة لوقاية المجتمع من الأمراض والأوبئة.

ومن جانبه شكر السويلم العجلان على زيارته للجمعية وأكد على أهمية الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع التطوعي؛ وضرورة التكامل فيما بينهم لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين من المرضى المحتاجين والفقراء بما يسهم في تعزيز رؤية 2030 التي أعطت مساحات واسعة للتكامل مع العمل التطوعي انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية للشركات والمؤسسات، مشيراً إلى  أهمية تكثيف اللقاءات والزيارات بين الطرفين لتبادل الخبرات والمعلومات التي تنعكس إيجاباً على جودة العمل لدى الطرفين وتحقق رضا المستفيدين .

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: