اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة يحتفي بالدكتور الشريف محمد الراجحي بمنحه شهادة تقدير

رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة يحتفي بالدكتور الشريف محمد الراجحي بمنحه شهادة تقدير

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

احتفى رئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة بالدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة، ورئيس اللجنة الدبلوماسية لجامعة الشعوب العربية، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة، والعضو الاستشاري لجمعية رعاية أيتام جدة، وعضو مجلس الإدارة بصحيفة عين الوطن، وعضو لجنة أصدقاء المرضى، ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي

في مقر منزله العامر بمنطقة شملان، بعد اجتماع الشريف الراجحي بالوزير المفوض وليد بخاري القائم بأعمال السفارة السعودية بلبنان، وبحضور كريم من الدكتور رضوان السيد وبعض الأحبة.

ورحب رئيس وزراء لبنان الاسبق فؤاد السنيورة بالدكتور الشريف محمد الراجحي معربًا عن سعادته بلقاء رجل اعمال من رجالات المملكة العربية السعودية، واكد السنيورة ان الاحتفاء بالراجحي يعد امتدادا لجسر المحبة والإخوة بين أبناء. الجمهورية اللبنانية والمملكة العربية السعودية في ظل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

ومن جهته: أعرب السيد فؤاد السنيورة عن شكره للدكتور الشريف محمد الراجحي على جهوده المبذولة في خدمة المجتمع والإنسانية في مختلف الدول العربية ووصفه برجل المحبة والسلام والإنسانية، وأثنى على دوره الفعال في العمل التطوعي والخيري الإنساني، وكذلك تشجيعه للاستثمار المتبادل بين لبنان والمملكة العربية السعودية بما يحقق التنمية المستدامة وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠.

عقب ذلك في وقت لاحق تم اللقاء في مكتب فؤاد السنيورة ببيروت وتكريم الدكتور الشريف محمد الراجحي ومنحه شهادة تقدير عن الجلسة التشاورية التي عقدت معه بشأن الأعمال التطوعية والخيرية والإنسانية، وما يمكن أن تسهم به في دعم المجتمعات العربية وتلبية احتياجاتها في لبنان والعالم العربي.وفي ختام اللقاء شكر الدكتور الشريف محمد الراجحي رئيس وزراء لبنان الاسبق فؤاد السنيورة على حسن الاستقبال وكرم الضيافة وتكريمه له.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: