اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 جمعية ” عناية ” وأوقاف الشيخ عبد الله بن تركي الضحيان يوقعان على اتفاقية لتأسيس عيادة الأنف والأذن والحنجرة.

جمعية ” عناية ” وأوقاف الشيخ عبد الله بن تركي الضحيان يوقعان على اتفاقية لتأسيس عيادة الأنف والأذن والحنجرة.

 

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

وقعت الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى “عناية ” وأوقاف الشيخ عبد الله بن تركي الضحيان عقد شراكة مجتمعية لتأسيس عيادة الأنف والأذن والحنجرة في مجمع عيادات عناية الطبي في حي السويدي.

وقع عن جمعية ” عناية ” الأستاذ خالد بن محمد الفقيه مدير إدارة الخدمات الصحية نيابة عن سعادة الأمين العام للجمعية الدكتور سلمان بن عبد الله المطيري، وعن أوقاف الشيخ عبد الله الضحيان مدير المنح الأستاذ شعلان بن عثمان الشعلان.

وقد عبر الفقيه عن شكره وتقديره لأوقاف الشيخ عبد الله الضحيان على مبادرتها الكريمة في تأسيس هذه العيادة المهمة والتي ستؤمن العلاج للفئات المحتاجة والفقيرة مشيراً إلى أن الجمعية تسعى إلى تطوير خدماتها الصحية بما يتفق مع رؤية 2030 في بناء مجتمع صحي وآمن.

وأضاف أن المجمع الصحي لعناية شهد تطورات وقفزات عالية في تقديم الخدمات الصحية للمستفيدين من خلال كوادر طبية ومهنية متخصصة، وقد أشاد به كل من زاره من المسؤولين، واعتبروه أنموذجاً يحتذى به في الرعاية الصحية الأولية، ووقاية المجتمع من الأوبئة والأمراض المزمنة.

ودعا الفقيه المؤسسات والشركات أن تحذو حذو أوقاف الضحيان في دعم الجمعية بما يحقق استدامتها واستمرار عطائها سائلين المولى عز وجل أن يجعل ما قدموه رفعة لهم في الدنيا والآخرة.

ومن جانبه أشاد الشعلان بجمعية عناية لما تقدمه من جهود صحية تُسهم في تخفيف المعاناة عن المرضى المحتاجين وقال: إن هذا الدعم يأتي إيماناً من أوقاف الضحيان بتعزيز مساهمة القطاع الخاص ورجال الأعمال للقيام بأعمال خيرية ذات أثر صحي يُلبي الاحتياجات الفعلية للمجتمع انسجاما مع توجهات الدولة في دعم العمل التطوعي الصحي، وتفعيل برامج المشاركة المجتمعية.

 

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كل عام ومملكتنا الحبيبة بألف خير

  بقلم/ الكاتبة والاعلامية المصرية الأستاذة حنان الصالح باسمي واسم كل المصرين نهنئ المملكة الغالية ...

%d مدونون معجبون بهذه: