اخر الاخبار
الرئيسية 5 24 ساعة 5 *مبادرة “يحق لك” تطبيق الكتروني لتحسين تجربة المرضى بمدينة الملك عبدالله الطبية*

*مبادرة “يحق لك” تطبيق الكتروني لتحسين تجربة المرضى بمدينة الملك عبدالله الطبية*

وافد العربية/مكة_حنان الشريف

دشنها وزير الصحة ضمن حزمة مشاريع

*مبادرة “يحق لك” تطبيق الكتروني لتحسين تجربة المرضى بمدينة الملك عبدالله الطبية*

ضمن الخطط الاستراتيجية لرفع وتحسين جودة الخدمات الطبية بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة ممثلةً في مركز تجربة المريض دشن وزير الصحة التطبيق الالكتروني “يحق لك” لتحسين وتجويد تجربة المرضى وذويهم.

وأوضح مدير مركز تجربة المريض الدكتور عبدالله مريع القحطاني ان مبادرة “يحق لك” الالكترونية
تهدف الى تعزيز وتسهيل التواصل بين مركز تجربة المريض والمرضى وذويهم وتقليلاً من هدر الوقت واستخدام التقنية للوصول الى تجربة مريض ناجحة ومميزة وتُسهل عملية التواصل والحصول على المعلومة.

وأضاف، بأن مبادرة “يحق لك” ستكون منصه يتم من خلالها تثقيف وتوعية المرضى بحقوقهم و مسؤولياتهم اضافةً الى وجود البرامج التثقيفية والتخصصية الاخرى التي من الممكن الاستفاده بالمحتوى المتنوع والذي يأتي بعدة لغات تم اختيارها بناء على مسح ميداني لأكثر الجنسيات التي يتم استقبالها بالمدينة الطبية.

وأشار القحطاني الى ان “يحق لك” الالكتروني يحتوي على اكثر من عشر اقسام منها التعريف بالحقوق العامة بالاضافه الى جميع خدمات تجربة المريض والتطبيق الرئيسي لمدينة الملك عبد الطبية منارة الصحة والكثير من الخدمات المقدمه عبر تلك المبادرة وللمثال لا للحصر اضافة المصحف الالكتروني المعتمد وكذلك وجود قسم بالفتاوى الدينية الخاصة بالمرضى والتي جمع فيها كافة الاجابات لاستفسارات المرضى حول امورهم الدينية اضافة الى ضوابط المرافقة ويعتبر ايضا منبرا تثقيفيا طبيا للعديد من الخدمات التي من شأنها خدمة المريض ذاتياً وتوفير الوقت والجهد للكادر الطبي للقيام بأعمالهم على اكمل وجه.

واختتم بأن هذه المبادرة نتاج عمل تكاملي بين مركز تجربة المريض كفكرة وتنفيذ الادارة التنفيذية لتقنية المعلومات والاتصالات والكادر الطبي والتمريضي حيث تعتبر المدينة الطبية من الاوائل في استحداث هذه التقنية بشكلها الحالي وسيتم العمل على تطويرها بشكل مستمر لترقى للوصول الى اقصى درجات تطلعات ورضى المرضى والمستفيدين من الخدمات بالمدينة الطبية.

عن حنان الشريف

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة

  روافد العربية – المدينة / إيمان جمل الليل  رأس سعادة الاستاذ يوسف بن عبدالستار ...

%d مدونون معجبون بهذه: