الرئيسية 5 24 ساعة 5 المقام السامي يوافق على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات في بطولة كرة الصالات في ابو ظبي

المقام السامي يوافق على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات في بطولة كرة الصالات في ابو ظبي

روافد العربية / وسيلة الحلبي

وافق المقام السامي على مشاركة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية في بطولة كرة القدم للصالات التي يقيمها الاتحاد العربي للرياضة الجامعية بمناسبة الذكرى المئوية للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله يوم 23 محرم 1440 الموافق 3 اكتوبر 2018 في مدينة ابو ظبي.

وقدم بهذه المناسبة معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور أحمد بن محمد العيسى شكره للمقام السامي الكريم على هذه الموافقة مضيفا بأن مثل هذه المشاركات تزيد من فرص احتكاك أبناء المملكة في المحافل الدولية مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠، خصوصا أن المشاركات في المنافسات الجامعية الدولية تلتزم بقيم تربوية أكاديمية تميزها عن غيرها من المنافسات، وهي فرصة لإيجاد الرياضي القدوة. وأكد معالي الوزير ان ما قدمه أبناؤنا طلاب الجامعات من نتائج إيجابية متميزة في المنافسات الدولية الماضية، وحصولهم على ميداليات، وتمثيل الوطن ورفع علمه في البطولات الدولية الجامعية يعد هدفاً استراتيجياً يجب المحافظة عليه ويعتبر أيضا رافداً مهماً لرياضة الوطن.

كما عبر رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور عبد الله بن راجح البقمي عن سعادته بمشاركة منتخب المملكة للجامعات لأنها تعد فرصة للتنافس مع الأشقاء العرب تحت مظلة الاتحاد العربي للرياضة الجامعية. لذلك تم الاستعداد لهذه البطولة باختيار أفضل المدربين واللاعبين والطاقم الإداري على مستوى الجامعات السعودية، وسيتم إقامة معسكراً إعدادياً لهذه البطولة قبل المشاركة الرسمية. ودعا رئيس الاتحاد الله سبحانه وتعالى بالتوفيق لأبنائنا المشاركين، شاكرا لمعالي الوزير الدكتور أحمد العيسى دعمه اللامحدود للرياضة الجامعية، ومعالي النائب الدكتور عبد الرحمن العاصمي متابعته وإشرافه على جميع نشاطات الاتحاد الرياضي.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية كيان للأيتام تنفذ برنامج ساعة برمجة لأبنائها بالتعاون مع الثانوية 59 بمقر الجمعية

  روافد العربية-تغطية وتصوير/ وسيلة الحلبي   بالتعاون مع الثانوية”59 “أقامت جمعية “كيان “للأيتام ذوي ...

%d مدونون معجبون بهذه: