اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 بعنوان ” وأشرقت شمسك ال 88 يا وطني” احتفالية مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال ذوو القدرات الفائقة بجدة

بعنوان ” وأشرقت شمسك ال 88 يا وطني” احتفالية مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال ذوو القدرات الفائقة بجدة

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

تشرف أطفال مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال ذوي القدرات الفائقة ( مركز الأطفال المعوقين سابقًا) بالاحتفال باليوم الوطني الذي أقيم بمنتجع مكارم النخيل في منطقة أبحر صباح أمس الثلاثاء 18 /9 / 2018م الموافق 8 / 1 / 1144هـ في حفل بهيج شارك فيه عددًا كبيرًا من الأطفال وأسرهم وتخلل الحفل العديد من الأناشيد الوطنية والفقرات الترفيهية والتشجيعية لا بناء المركز وشملت رسم عدد كبير من اللوحات التي تعبر عن حب أبنائنا لحكومتنا الرشيدة وكذلك الرقصات الشعبية مثل العرضة والمزمار برفقة الموسيقى التراثية.           

وتلا ذلك كلمات بدأها ا. أيمن باريان نائب المدير العام لقرية مكارم النخيل بالشكر والتقدير لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للأطفال ذوو القدرات الفائقة لحرصهم على إقامة الحفل بقرية مكارم النخيل وذلك تكريسا للاتفاقيات الموقعة مع مجموعة دور الفندقية والتي تشارك فيها المجموعة بدعم مراكز الجمعية من خلال برنامج إقامة وعطاء.                           

وعبر عدد من الحضور من أولياء الأمور عن شكرهم وتقديرهم لدعوة المركز وقرية مكارم النخيل للمشاركة في هذه المناسبة العظيمة والتي يفرح بها كل مواطن سعودي وعربي ومسلم، كما أضاف عدد من رجال الإعلام الحاضرين للمناسبة الشكر والتقدير للمركز ولقرية مكارم النخيل دعوتهم للاحتفال بهذا اليوم الوطني الثامن والثمانون من ذكرى تأسيس دولتنا تحت قيادة حكومتنا الرشيدة.                                                                                   

وفي الختام أشاد د. زهير عبد الرحيم ميمني مدير مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز لرعاية الأطفال ذوو القدرات الفائقة  بالتعاون المستمر مع قرية مكارم النخيل ومجموعة دور الفندقية وتقدم بالتهاني والتبريكات للأطفال واولياء الأمور بمناسبة اليوم الوطني 88 المجيد ورفع أسمى آيات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان والشعب السعودي العظيم وتمنى للجميع  ولبلادنا العزيزة دوام نعمة الأمن والأمان والاستقرار ، كما نوه بالدعم الا محدود الذي تجده مراكز الجمعية من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة والأمين العام للجمعية ا.عوض الغامدي وكافة الزملاء في الأمانة العامة وفي كافة مراكز الجمعية العشرة.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: