اخر الاخبار
الرئيسية 8 24 ساعة 8 اليوم الوطني السعودي الـ ٨٨ في قلب وعقل اللبنانية الدكتورة رنده صادق بركات مملكة الخير

اليوم الوطني السعودي الـ ٨٨ في قلب وعقل اللبنانية الدكتورة رنده صادق بركات مملكة الخير

 

بقلم / الدكتورة رندة صادق

اسم لطالما تردد على مسمعي منذ طفولة وعي وكنت اسمع اهلي وكل مجتمعي يتحدث عنها بإعجاب وتقدير، فالمملكة حققت نهضة كبيرة فهي لم تعد أرض الرسالة النبوية الشريفة وحسب، بل هي أصبحت قوة سياسية في العالم تفرض معادلاتها. ظلت كل تلك القصص مجرد رؤية ضبابية إلى أن أكرمني الله بزيارتها لقضاء العمرة.

هناك رأيت كم العناية بالجميع والاهتمام بتأمين سلامة الجميع دون استثناء. هناك لا يمكن إلا أن يكبر القلب بكل هذا الحب والتسهيلات التي تقدمها المملكة بكل حب وإخلاص لهذا الدور العظيم الذي حباها الله به.

لعله اليوم وبمناسبة العيد الوطني للسعودية الثمان والثمانون   أجد نفسي معنية بالتهنئة والثناء على كل هذه الجهود، مع امنياتي بدوام العز وطول العمر للملك سلمان اطال الله بعمره    وولي العهد الملك محمد بن سلمان سدد الله خطاه ولكل الشعب السعودي.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

#جده دورة تحسين خط الرقعة مع الأستاذ/ عمران حافظ

🏃🏻‍♂ سارعوا بالتسجيل فالمقاعد محدودة 🎖الآن في جدة دورة تحسين خط الرقعة تقدم لكم أكاديمية ...

%d مدونون معجبون بهذه: