الرئيسية 10 المتابعات 10 24 ساعة 10 أكد أن إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم.

أكد أن إنجازات عهد الملك سلمان أدهشت العالم.

 

*د. مهدي القرني: اليوم الوطني… تفاني قادة. ووفاء وولاء شعب*

روافد العربية/ وسيلة الحلبي

قال وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة بيشة الدكتور مهدي بن علي القرني إن الاحتفال بذكرى اليوم الوطني(88) يطل علينا هذه الأيام ومملكتنا الحبيبة تحقق إنجازا تلو إنجاز وتطلق مشاريع تلو مشاريع في ظل العهد الزاهر لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان-رعاهما الله وسدد خطاهما-. وهو عهد إنجازاته لا تعد وتحصى وأدهشت العالم أجمع.

وأكد د. مهدي القرني أن ذكرى اليوم الوطني ذكرى يجدد خلالها الشعب السعودي بمختلف فئاته البيعة والولاء لقادة هذه البلاد الذين تفانوا في توفير الرفاهية لإنسان هذه البلاد الطاهرة والمباركة، لينعم بالأمن والأمان والاستقرار في ظل وطن تليد وغالي بنى صرحه الشامخ الملك المؤسس عبد العزيز –رحمه الله-وأقام دعائمه على شرع الله وسنه نبيه، ليسير من بعد أبناؤه الملوك البررة، حتى عهد سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز-رعاه الله-الذي أكمل لبنات هذا الصرح.

وزاد د. مهدي القرني: إن أكثر إنجازات عهد خادم الحرمين الشريفين تمثلت في الاهتمام بإنسان هذه البلاد وتلبية احتياجاته الاقتصادية والاجتماعية والتعليمية والثقافية، مما زاد من تلاحم الشعب مع قيادته الرشيدة، فبادلوا قادتهم حبا بحب ووفاء بوفاء وإخلاصا بإخلاص في صورة أدهشت العالم أجمع، مضيفا: لذلك لا غرابة في أن تشهد مملكتنا الحبيبة إنجازات وتطورا وتقدما في مختلف المجالات، بل وتعدت الإنجازات والانطلاقات والقفزات العالية لبلادنا لتنداح خارجيا، حيث احتلت المملكة مكانة مرموقة وعززت من وجودها الإقليمي والعالمي، وأصبح لها صوت قوي ومسموع في كافة المحافل الإقليمية والدولية، فضلا عن نعمة الأمن والأمان التي عمت كل ربوع مملكتنا الحبيبة

وختم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة بيشة الدكتور مهدي بن علي القرني حديثه مؤكدا أن الشعب السعودي يعيش في رغد العيش والسلام في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله ورعاه ونصره-وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله. فلنبتهل إلى الله تعالى أن يحفظ علينا قادتنا وأن يديم علينا الأمن والأمان والاستقرار.

عن الكاتبة وسيلة الحلبي

كاتبة وقاصة ومحررة صحفية * صدر لها أول كتاب بعنوان ( من روائع الطبخ الفلسطيني عن دار طويق للنشر والتوزيع عام 2005م الموافق 1426هـ ويضم الكتاب 235 صفحة ويحتضن بين دفتي غلافيه العادات والتقاليد الفلسطينية في المأكل والمشرب والعادات الفلسطينية وأنواع الأطعمة بالمسميات الفلسطينية الأصلية. * صدر لها كتاب ( المرأة في الجنادرية صفحات من أوراق الزمن الجميل) ثلاثة أجزاء 1014 صفحة من القطع المتوسط تضمن بين غلافيه 14 فصلا. وقد وثق هذا الكتاب لعمل المرأة بالمهرجان الوطني للتراث والثقافة لمدة عشرون عاما كان بدايتها حكاية الكاتبة الحلبي مع المهرجان ويعتبر هذا الكتاب هو الأول في المملكة العربية السعودية الذي يوثق عمل المرأة في الجنادرية .وهو مرجع مهم جدا للباحثين والباحثات وقد وطبع بمطابع الحرس الوطني. عام 2007م الموافق 1428هـ * صدر لها كتاب بعنوان ) التراث الشعبي الفلسطيني ملامح وأبعاد) بمناسبة الاحتفال بالجنادرية 25 في عام 1431هـ الموافق 2010م ويضم بين غلافيه 202 صفحة من القطع الكبير وثلاثة فصول ، ، واحتوى الكتاب على أضواء على العادات والتقاليد والموروث الشعبي الفلسطيني والملابس الثانوية والحلي والزينة والتزيين والأعراس الفلسطينية والأغاني الفلسطينية ، والمأثورات ودورها في الحفاظ على الهوية الوطنية والألعاب في القرى الفلسطينية والمطبخ الفلسطيني والأمثال الفلسطينية والحكايات الفلسطينية إضافة إلى النقود والمتاحف والحمامات التراثية والبريد والطوابع والفن التشكيلي الفلسطيني وطبع بمطابع الحرس الوطني صدر لها كتيب عن الرقم 997 الهلال الأحمر صادر عن لجنة الأم والطفل، صدر لها كتاب اجعلي بشرتك تتألق جمالا عن دار الأفكار بالرياض وموجود في معظم المكتبات ، لها ثلاثة إصدارات في المطبعة ستصدر قريبا بإذن الله
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سحاب الحزن

سحاب الحزن بقلم الكاتبة/ حصه بنت عبدالعزيز في شغافِ القلبِ كنتِ كلَّ إحساسي ونبضي فذهبتِ ...